بالفيديو والصور.. "اليوم السابع" فى أكبر أسواق بيع أسماك القرش بالسويس.. سعر الكيلو من 25 لـ35 جنيها.. بائعو الأسماك: إحنا فى موسم "القرش" والإقبال كبير على الشراء.. سيدة سويسية: طعمه حلو وبيتعمل طاجن

السبت، 02 يوليو 2016 10:07 ص
بالفيديو والصور.. "اليوم السابع" فى أكبر أسواق بيع أسماك القرش بالسويس.. سعر الكيلو من 25 لـ35 جنيها.. بائعو الأسماك: إحنا فى موسم "القرش" والإقبال كبير على الشراء.. سيدة سويسية: طعمه حلو وبيتعمل طاجن سيد نون مدير مكتب "اليوم السابع" بالسويس مع أسماك القرش
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تتواجد فقط أسماك القرش فى مياه خليج السويس بالعين السخنة فقط، ولكنها متواجدة أيضاء بكثافة داخل حلقة بيع الأسماك بالسويس وخاصة سوق "الأنصارى" لبيع الأسماك، فعلى عكس حالة الرعب بشواطئ العين السخنة التى أصابت الجميع بسبب ظهور سمك القرش بمياه خليج السويس بعد مهاجمة مواطن، تجد الإقبال كبيرا على شراء أسماك القرش بسوق الأسماك.

رصد "اليوم السابع" داخل سوق الأسماك بالسويس انتشار بيع أسماك القرش وإقبال المواطنين عليه بسبب جودته وطعمه حسب وصفهم، والذى يوجد منه 10 أنواع أشهرهم وأكثرهم إقبالا من المواطنين هو أسماك الخنثة وسمك القطة، وتتراوح أسعار الـ10 أنواع من 25 إلى 35 جنيه للكيلو الواحد، وتجد التعليقات الساخرة منتشرة تعليقا على ما يعبر به البعض من الخوف من أسماك القرش وتواجدها.

وقال عبد الله صابر، تاجر أسماك، إنه بالرغم من أن صيد القرش ممنوع بقرار من هيئة الثروة السمكية، ولكننا حاليا فى موسم صيد أسماك القرش، وتوجد كميات كبيرة منه بالسوق فى السويس، خاصة أنه يتم صيده من مناطق قريبة جدا من المدينة وليس فى الأعماق، فيتم الصيد بخليج السويس بالأدبية وبالقرب حتى من كورنيش السويس، خاصة مع انتشاره.


"اليوم السابع" فى أكبر أسواق بيع أسماك القرش... by youm7

وأوضح عبد الله، أن أسماك القرش التى يتم صيدها بالقرب من شواطئ المدينة هى متوسطة وصغيرة وليست كبيرة ولا توجد منها أى خطورة على عكس أسماك القرش الكبيرة فى أعماق الخليج، التى من الممكن جدا صيدها عن طريق الصيادين المحترفين بالسويس، ولكن ما يمنعهم هو تعليمات منع صيدها.

وكشف خالد السيد، تاجر أسماك بسوق الأنصارى، أنه منذ أيام قام الصيادون بالرغم من منع الصيد بصيد سمكة قرش وزنها 800 كيلو، وخلال الشهر الماضى تم صيد أخرى وزنها 2 طن، وتم الاحتفال بها فور وصولها لحلقة السمك بالسويس.

وأكد خالد، أن لحم سمك القرش جميل جدا وسيساعد فى علاج العمود الفقرى ومفيد للظهر جدا وهذا معروف هنا فى السويس.

وتؤكد عليا أحمد، ربه منزل، أنها تقوم بشراء أسماك القرش من سوق السمك، وتنصح بأنه أفضل طريقة للأكل هى "الطاجن" أو "صينية السمك" فعندما تقوم باتباع هذه الطرق تشعر بجمال طعم سمك القرش على الفور.

وأوضحت عليا، أننى أبلغ من العمر 50 عاما ونحن من أبناء منطقة الغريب السكنية فى السويس ومن صغرنا بناكل سمك القرش ومش أى حد يخوفكم بحاجة ترددوها، لأن القرش مخلوق بحرى مثل الحوت أو غيرة ويوجد منه الشرس والطيب مثل الإنسان.


اليوم السابع فى أكبر أسواق بيع أسماك القرش بالسويس (1)
سيد نون مدير مكتب اليوم السابع بالسويس مع أسماك القرش


اليوم السابع فى أكبر أسواق بيع أسماك القرش بالسويس (2)
عرض أسماك القرش للبيع


اليوم السابع فى أكبر أسواق بيع أسماك القرش بالسويس (3)
أنواع مختلفة من القرش بسوق السمك بالسويس


اليوم السابع فى أكبر أسواق بيع أسماك القرش بالسويس (4)
انتشار واسع لأسماك القرش بسوق السويس


اليوم السابع فى أكبر أسواق بيع أسماك القرش بالسويس (5)
سوق الأنصارى للأسماك بالسويس


اليوم السابع فى أكبر أسواق بيع أسماك القرش بالسويس (6)
أحجام مختلفة لأسماك القرش بسوق السويس





موضوعات متعلقة ..


- "البيئة": قرش "السخنة" ينتمى لسلالة "ماكو" الخطيرة وطوله 3 أمتار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة