نائب يتقدم باستجواب لوزير الإسكان حول انقطاع المياه بـ50 قرية فى البحيرة

السبت، 02 يوليو 2016 02:21 م
نائب يتقدم باستجواب لوزير الإسكان حول انقطاع المياه بـ50 قرية فى البحيرة مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد سعد تمراز، عضو مجلس النواب، إنه سيتقدم باستجواب لوزير الإسكان بعد إنتهاء أجازة عيد الفطر بسبب عدم وجود مياه شرب بأكثر من 50 قرية وعزبة بكفر الدوار بمحافظة البحيرة منذ أكثر من شهر.

وأضاف "تمراز" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه تقدم بالكثير من طلبات الإحاطة للوزير والبيانات العاجلة وتواصل مع عدد من المسئولين بالوزارة، ولكن دون جدوى حيث لم يقم أحد بتنظيم زيارة لهذه القرى، ولم يقم الوزير بالرد على أيا من هذه الطلبات.

وأوضح أن المذكرة الإيضاحية التى سيتم إرفاها مع الإستجواب ستضم عدد من النقاط أهما عدم وجود مياه شرب منذ أكثر من 30 يومًا على الرغم من علم الوزير بهذه الكارثة إلا أنه لم يتدخل لحلها، كما أنه يتم معاملة محافظة البحيرة بشكل سيء دونا عن جميع محافظات الجمهورية خاصة فى تكلفة تركيب عدادات الميات الغير موجودة وتقدير حجم المخالفات الباهظة التى تفرض على المواطنين.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن هذه المشكلة ليست وليدة اللحظة، وعلى الرغم من ذلك لم يتدخل الوزير لحل هذه الأزمة، محملا إياه المسئولية عن المواطنين الذين أصابتهم أمراض بسبب شرب مياه الصرف الصحى، مطالبا بضرورة إقالة الوزير وأن يتم وضع سياسة للتعامل مع هذه المشاكل وألا يقتصر الأمر على إقالة الوزير فحسب.



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. العطش المتنقل بين قرى ومدن وأحياء الدقهلية.. اشتباكات مسلحة بسبب "مياه الشرب".. ومواطن: وعود المسئلين بحل الأزمة "طلعت فنكوش".. ومالك مخبز: "أكل عيشنا واقف وحالنا متعطل"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة