فى 5 صور لجميلات القرن الـ18.. كيف تغيرت معايير الجمال؟

الأربعاء، 20 يوليو 2016 09:00 ص
فى 5 صور لجميلات القرن الـ18.. كيف تغيرت معايير الجمال؟ جميلات القرن الماضى
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الجمال" هو صفة غير ثابتة تخضع لأحكام الزمن، لذلك فهو غير مستقر، وله مقاييس ومعايير متغيرة تختلف من عصر للأخر، فقديماً كان الفم الصغير والعيون الواسعة والأنف الرومانى هى أهم علامات الجمال، لكن مع الوقت تغيرت هذه الصفات تماماً وفقاً لتتطور الوقت والزمن.

فبعد وصولنا للألفية الثانية أصبح بإمكاننا المقارنة بين سمات الوسامة الآن وقديماً، ففى القرن الماضى كانت السمات الملكية هى الغالبة، الشعر المرفوع والملامح الصغيرة والأجساد الخفيفة مثلما أوضحت الصور التى نشرها موقع " بورد باندا" والتى تستعرض أهم وأشهر جميلات القرن الماضِ والتى تؤكد على اختلاف معايير الجمال.

ليلى
ليلى إليس


ليلى إليس :

هى ممثلة إنجليزية شهيرة ظهرت فى عام 1988، كما أنها مطربة لها صوت ملائكى أجادت الوقوف على خشبة المسرح وعشقها جمهور الأوبرا وتوجت من أهم ملكات جمال عصرها.

مود فيلى
مود فيلى

مود فيلى :


هى ممثلة الأميركية ظهرت فى مطلع عصر السينما الصامتة تحديداً فى عام 1882، ملامحها الرقيقة جعلتها من أجمل جميلات أمريكا فى ذلك العصر وفقاً لبعض التصنيفات الداخلية بالولايات المتحدة الأمريكية.

أثيل
أثيل أوريك

أثيل أوريك :


أما أثيل أرويك فهى ممثلة بريطانية ناجحة كان جمالها هو سبب اختيار المنتجين لها فى عام 1882، بينما كانت من أشهر الوجوه التى يلجأ لها الرسامين والنحاتين لنقل ملامحها بريشتهم .

مينى براون
مينى براون

مينى براون :


تعتبر "مينى براون" من أكثر الممثلات التى لها جذور إفريقية ونجحت نجاحاً مبهراً فى أوروبا وخاصة فى دولة " روسيا" وصنفت كأجمل نساء الكون وقتها فى عام 1883.


عايدة أفرتون
عايدة أفرتون

عايدة أفورتون:


فى حين أن "عايدة أوفرتون" فى عام 1880 هى أكثر نساء أفريقيا التى لفتت الانتباه لها فكانت راقصة ومصممة استعراضات ناجحة كما قدمت عروضاً أوبرالية مختلفة وكانت أيضاً من جميلات عصرها.


موضوعات متعلقة


يارا نعوم بعد هدف متعب: "كله يحط جزمة فى بقه"

ملكة جمال مصر للأرض تشارك السفارة الهندية الاحتفال بيوم اليوجا الثلاثاء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة