رئيس بنك التعمير والإسكان: استطعنا تسليم 20 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل

السبت، 23 يوليو 2016 07:00 ص
رئيس بنك التعمير والإسكان: استطعنا تسليم 20 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل فتحى السباعى رئيس بنك التعمير والإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد فتحى السباعى، رئيس بنك التعمير والإسكان، أن البنك استطاع تسليم أكثر من 20 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل، لافتاً إلى أن تأخير إجراءات التسليم يرجع إلى حرص الوزارة والبنك على وصول الدعم إلى مستحقيه، وعدم منح أى مواطن مخالف للشروط وحدة سكنية، مشيراً إلى أن البنك بالتعاون مع وزارة الإسكان وصندوق التمويل العقارى توصل لآلية جديدة لتقليل فترة تسليم الوحدات السكنية.

وحول أسباب تأخر تسليم الوحدات السكنية للمواطنين، أكد رئيس بنك التعمير والإسكان، لـ«اليوم السابع»، أن السبب يرجع لـحرص الوزارة والبنك على وصول الدعم لمستحقيه، موضحا أن عملية فرز أوراق المتقدمين تستغرق وقتا، للتأكد من عدم حصول المواطن غير المستحق على وحدة سكنية أو من حصل على دعم من الدولة قبل ذلك، وذلك لضمان عدم المتاجرة بهذه الوحدات، بالإضافة إلى أن كل إعلان يتقدم له أكثر من 50 ألف مواطن، وحرصاً على حقوق المواطنين وأموالهم يتم مراعاة ذلك خلال إجراءات الفرز الأوراق والاستعلام.

وأشار "السباعى" إلى أن مبادرة البنك المركزى بتخفيض سعر الفائدة ساهمت فى حل جزء كبير من المشكلة، وكانت بمثابة الحافز للمواطنين على التقدم لشراء وحدات سكنية من خلال التمويل العقارى، خاصة بعد تقليل سعر الفائدة لـ8% للإسكان المتوسط و7% لمحدودى الدخل التى كانت تمثل أكبر عقبة أمام المواطنين.

وأكد رئيس بنك التعمير والإسكان أنه بلغ حجم المستفيدين من خلال بنك التعمير والإسكان من مبادرة البنك المركزى المصرى للتمويل العقارى حوالى 20 ألف عميل، بحجم تمويلات بلغ 1.5مليار جنيه، حتى نهاية شهر يونيو 2016 2015.



موضوعات متعلقة..



بالصور.. رفع علم مصر على أول عمارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.. القوات المسلحة تسند 33 عمارة جديدة لـ"المقاولون العرب" بعد تحقيق أعلى معدلات تنفيذ..نائب رئيس الشركة: الانتهاء من 40% من المرافق المدينة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

ارحمونا ... حرام عليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد حسين

حسوابينا

عدد الردود 0

بواسطة:

عطيه على

عمارات بنك الاسكان والتعمير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة