الصحافة الإيرانية: شرطة إيران تحارب الحفلات الليلية وتعتقل 150 شابا وفتاة فى حفلة جنوب غرب طهران.. والسلطات تدعو المواطنين لعدم استخدام طبيق "تلجرام" لارتفاع حالات الطلاق فى البلاد

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 02:16 م
الصحافة الإيرانية: شرطة إيران تحارب الحفلات الليلية وتعتقل 150 شابا وفتاة فى حفلة جنوب غرب طهران.. والسلطات تدعو المواطنين لعدم استخدام طبيق "تلجرام" لارتفاع حالات الطلاق فى البلاد الشرطة الإيرانية - صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آرمان: اعتقال 150 شابا فى حفلة ليلية


أعلنت السلطات الإيرانية القبض على 150 شابا وفتاة جنوب غرب العاصمة طهران فى حفلة ليلية.

الصحافة الإيرانية (1)

ونقلت الصحيفة عن القائد العام للشرطة غرب العاصمة الإيرانية طهران محسن خانشرلى، أن قوات الشرطة ضبطت فى وقت متأخر 150 شابا وفتاة خلال إقامتهم حفلة مختلطة فى جنوب غرب العاصمة طهران.

وقال خانشرلى إن الفتيات والشباب الذين تم اعتقالهم كانوا يقيمون حفلة مختلطة تحت مسمى "عيد ميلاد"، فى أحد حدائق مدينة إسلامشهر غرب العاصمة طهران، مضيفا أنه تم ضبط مشروبات كحولية، فيما كان بعضهم شبه عار.

وبين المسئول الأمنى، أن جميع المعتقلين من الفتيات والشباب الذين بلغ عددهم 150 شخصا تم تسليمهم إلى السلطات القضائية لمحاكمتهم.

ووفقا للصحيفة أنه منذ 6 أشهر تعمل السلطات على كشف والتصدى للحفلات الليلية، مشيرة إلى حادث مماثل حيث ألقت السلطات القبض على 35 شخصا شاركوا فى حفلة ليلية فى محافظة قزوين، وتم الحكم عليهم بالجلد 99 جلدة.

آرمان: السلطات تدعو المواطنين عدم استخدام طبيق "تلجرام"


دعت السلطات الإيرانية مواطنيها لعدم استخدام تطبيق "تلجرام" الذى يحظى بشعبية واسعة من بين البرامج الاجتماعية المختلفة داخل إيران، وقال رئيس شرطة مكافحة الجرائم الإلكترونية الإيرانية اللواء سيد كمال هاديانفر، الإيرانيين إلى عدم استخدام تطبيق برنامج التواصل الاجتماعى تلجرام.

وأضاف هاديانفر أن خوادم التطبيق لا توجد داخل إيران، مشيرا إلى أن بيانات المستخدمين تكون عرضة للاستغلال من قبل الأجانب.

ووفقا للصحيفة أن استخدام الإيرانيين لتطبيق تلجرام أدى إلى تركهم التطبيقات الأخرى مثل الفايبر و الواتس أب، وأصبح تلجرام التطبيق ذائع السيط وذو شعبية كبيرة فى الداخل، ووصل عدد مستخدميه داخل إيران 23 مليون شخصا، كما أن السلطات لم تحجبه مثل العديد من التطبيقات، وهو ما جعل حتى المسئولين يعتبروا استخدامه أصبح قانونيا داخل إيران.

لكن وفقا للصحيفة هناك تحذيرات فى الداخل من استخدام تلجرام، والبعض يحذر من المشكلات الاجتماعية التى قد يتسبب فيها التطبيق فى ارتفاع حالات الطلاق والخيانة الزوجية والاحتيال وحتى القتل.

والبعض الآخر يحذر من القضايا الأمنية منها تسريب بيانات المستخدمين، وسعت السلطات للاتفاق مع الجهات المشرفة على التطبيق لكنها لن تتوصل إلى نتيجة.


موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: كشف مخطط اغتيال "السيسى" بموريتانيا.. البابا تواضروس:"مش كل أقباط المهجر هيسمعوا كلامى".. رمضان صبحى فى "ستوك سيتى".. التسجيل الالكترونى للرغبات الخميس والتظلمات تبدأ اليوم




الصحافة الإيرانية (2)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة