كيف سيحمى البرلمان الشباب فى الخارج من الأفكار المنحرفة؟..الشئون الأفريقية: إرسال وفود دبلوماسية للتواصل..الشئون الخارجية: سنطلق مبادرة "الدبلوماسيون الشباب"..والشئون العربية: نضع برامج للاستفادة منهم

الأربعاء، 27 يوليو 2016 05:00 ص
كيف سيحمى البرلمان الشباب فى الخارج من الأفكار المنحرفة؟..الشئون الأفريقية: إرسال وفود دبلوماسية للتواصل..الشئون الخارجية: سنطلق مبادرة "الدبلوماسيون الشباب"..والشئون العربية: نضع برامج للاستفادة منهم البرلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ البرلمان فى وضع خطة لحماية الشباب المصرى المهاجر من الانخراط فى الأفكار التكفيرية، والعنف، خاصة فى ظل زيادة الاعمال الارهابية التى يشهدها العالم، ومحاولات الجماعات الإرهابية فى استقطاب الشباب إليها، وأعلنت اللجان البرلمانية أنها بصدد وضع برامج وخطط للاستفادة منهم فى خدمة أوطانهم، وتبصيرهم بالتحديات التى تواجههم فى غربتهم، موضحين أنهم سيتواصلون مع وزارتى الهجرة والخارجية لبحث سبل التواصل، وتوفير الخدمات للشباب المتواجدين بالخارج، بجانب تنظيم وفود دبلوماسية للدول التى يكثر فيها تواجد الشباب المصرى.

فى البداية قال النائب جمال عقبى، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن اللجنة ستفتح ملف التواصل مع المصريين المهاجرين فى الخارج، لفتح قنوات تواصل معهم من خلال طرح الأمر على وزارتى الخارجية والهجرة، لبحث مدى امكانية هذا التواصل.

وأضاف وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستبحث مدى إمكانية توفير عمل بالخارج للمصريين المهاجرين وغير الحاصلين على عمل، بالإضافة إلى مدى إمكانية القيام مساعدة من لم يحصل على إقامة شرعية فى الحصول على اقامة شرعية لهم.

وفى السياق ذاته قال النائب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، أن اللجنة ستضع برامج للتواصل مع الشباب المهاجر لاستفادة منهم فى خدمة الوطن من خلال دعوة بعضهم لشراء عقارات وأراضى داخل وطنهم.

وأضاف وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن أغلب الشباب الذى يسافر خارج البلاد يبحث عن مهمة عمل، لأن ظروفهم الاقتصادية غير جيدة، وبالتالى لا يمكن أن ندعوهم للاستثمار أو فتح شركات ولكن يمكن التواصل معهم لمنعهم من الانخراط فى افكار عنف ودعوتهم لدوام التواصل مع الجهات الرسمية لمصر فى البلاد التى يتواجدون بها.

بدورها قالت النائبة مى محمود، عضو مجلس النواب، وأمين سر لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، إن اللجنة اتفقت على وضع عدد من الخطط والبرامج لزيادة التواصل مع الشباب المهاجر إلى دول أفريقيا، على رأسها عقد عدد من الندوات الثقافية والفنية فى بعض الدول الأفريقية التى يكثر فيها أعداد المصريين المهاجرين إليها.

وأضافت أمين سر لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة اتفقت أيضا على إرسال وفود مصرية إلى الدول الافريقية عبر وفود دبلوماسية مشتركة بين برلمانيين وشخصيات سياسية يكون هدفها هو زيادة التواصل مع المصريين المتواجدين هناك، وبحث سبل خدمتهم والاستفادة منهم فى خدمة الوطن.

بدورها قالت النائبة داليا يوسف، وكيل لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان، إن اللجنة ستناقش عددا من المبادرات للتواصل مع الشباب المصرى بالخارج، أبرزها مبادرة الدبلوماسيين الشباب لتعيل دور الشباب المصرى فى الخارج.

وأضافت وكيل لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة تبحث عمل معسكرات وندوات مع الجاليات المصرية المتواجدة فى الخارج للحديث معهم حول استراتيجيات مصر الخارجية والتحديات الحالية، لزيادة انتماءهم للشعب المصرى وحماتيهم من أى افكار منحرفة.


موضوعات متعلقة..


- الجسر البرى بين مصر والسعودية ينتظر تصديق البرلمان.. 3 شهور نصف مضت على اتفاق السيسي وسلمان دون دخوله حيز التنفيذ بسبب "أزمة تيران وصنافير".. و"لجنة النقل": حكم القضاء الإدارى سبب تأخر موافقة المجلس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة