السلفيون يستعدون لصلاة عيد الفطر بـ60 ساحة فى الإسكندرية والفيوم وبنى سويف

الأحد، 03 يوليو 2016 01:47 م
السلفيون يستعدون لصلاة عيد الفطر بـ60 ساحة فى الإسكندرية والفيوم وبنى سويف صلاة العيد - صورة أرشيفية
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الدعوة السلفية الاستعداد لعيد الفطر المبارك، بتحديد أماكن كبرى فى عدد من المحافظات لإقامة ساحات لصلاة العيد، وكشفت مصادر سلفية لـ"اليوم السابع" أن الدعوة السلفية حددت ما يقرب من 60 ساحة على مستوى المحافظات التى ستقيم فيها ساحات للعيد، من ضمن هذه المحافظات الإسكندرية معقل السلفيين، ومحافظات الفيوم وكفر الشيخ، والغربية، وبنى سويف، والسويس، والبحيرة.

وأوضحت المصادر أن أئمة الدعوة السلفية الذين سوف يؤمون المصليين سيكون من كبار الدعوة السلفية ومن الصف الثانى، مشيرة إلى أن أبرز شيوخ السلفية الذين سيؤمون المصلين فى صلاة العيد هم الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، والشيخ شريف الهوارى عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية، والشيخ أحمد فريد، عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية، والشيخ عادل نصر، المتحدث الرسمى للدعوة السلفية، بالإضافة لشيوخ أخرى من الصف الثانى للدعوة السلفية.

وأشارت المصادر إلى أن الدعوة طلبت من مديريات الأوقاف فى بعض المحافظات بإرسال أئمة أوقاف لإمامة المصلين فى الساحات التى ستنظمها الدعوة السلفية، موضحة أن الدعوة ستعتمد على مساعدات بعض الأهالى فى إقامة بعض الساحات، فيما ستقوم بالدعوة لإقامة باقى الساحات خاصة فى محافظة الاسكندرية على نفقتها.

وأوضحت المصادر أن السلفيين يحرصون على أن يمر موسم عيد الفطر المبارك دون أن تحدث أزمات بين السلفيين ووزارة الأوقاف، موضحا أن الساحات التى سيتم تنظيمها من قبل السلفيين ستكون بجوار مساجد التابعة للأهالى وبعيدة عن المساجد التابعة لوزارة الأوقاف.

من جانبه قال سامح عبد الحميد، القيادى السلفى، إن ساحات العيد التى يتم تنظيمها من قبل الدعوة السلفية تحرص الدعوة السلفية دائما على الالتزام بالقواعد التى حددتها وزارة الأوقاف.
وأضاف "عبد الحميد" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن هناك توجه داخل الدعوة السلفية بعدم افتعال أى أزمات مع وزارة الأوقاف والاستجابة لجميع شروط الوزارة.

من جانبها تسعى جماعة الإخوان لتكرار ما فعلته فى عيد الفطر الماضى، عندما أقامت عدد من الساحات رفعت فيها شعار جماعة الإخوان فى محافظة الإسكندرية، فيما قال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، من قدرة الإخوان على تنظيم أى ساحات خلال عيد الفطر المبارك، كما طالب السلفيين بالالتزام بالساحات التى ستحددها وزارة الأوقاف لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن على وزارة الأوقاف محاسبة المخالفين لهذه الساحات، ولافتا إلى ضرورة أن يكون هناك إمام للأوقاف فى تلك الساحات.

وأضاف عضو مجمع البحوث الإسلامية، لـ"اليوم السابع" أن صلاة العيد هى سنة وليست فرض، وبالتالى لا يوجد داعى لأى فصيل دينى أن يضرب بالقواعد التى حددها وزارة الأوقاف عرض الحائط، لافتا إلى أن الوزارة ستراقب جميع الساحات لمعرفة مدى التزام الجميع بالقوانين.


موضوعات متعلقة..


- خلاف بين السلفيين حول "أردوغان".. قيادى سلفى: زعلان على من اعتبر الرئيس التركى خليفة المسلمين.. ويؤكد: لو فعلت مصر ما فعلته تركيا من تطبيع لكان الإخوان أقاموا حفلة.. وراضى شرارة: أنقرة علمانية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة