بالفيديو والصور.. كوم الصعايدة ببنى سويف تغرق فى "وحل المجارى".. المياه الجوفية تمنع المصلين من دخول المسجد.. سيدات القرية: نقضى حاجتنا على أسطح المنازل.. والأهالى: تركنا منازلنا وسكنا الحقول الزراعية

السبت، 30 يوليو 2016 05:21 ص
بالفيديو والصور.. كوم الصعايدة ببنى سويف تغرق فى "وحل المجارى".. المياه الجوفية تمنع المصلين من دخول المسجد.. سيدات القرية: نقضى حاجتنا على أسطح المنازل.. والأهالى: تركنا منازلنا وسكنا الحقول الزراعية الأطفال محرومون من اللعب فى الشوارع بعد غرقها بالمياه
بنى سويف – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كغيرها من قرى الجمهورية تعانى من مشاكل الصرف الصحى والمياه الجوفية، إلا أن الوضع داخل قرية كوم الصعايدة التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف صار "كارثة" يجب الوقوف أمامها لنجدة الأهالى، الذين أصبحت حياتهم جحيمًا لا يطاق.


بالفيديو..كوم الصعايدة ببنى سويف تغرق فى "وحل... by youm7

كوم-الصعايدة-ببنى-سويف-(1)
الأطفال محرومون من اللعب فى الشوارع بعد غرقها بالمياه


أكثر من 10 آلاف نسمة من سكان القرية تحولت منازلهم إلى برك من المستنقعات، وتعرضت للغرق بمياه الصرف المخلوطة بالمياه الجوفية غرف نومهم ومعيشتهم، حتى دورات المياه، وأماكن إقامة المواشى، لم تسلم من تلك الكارثة.


كوم-الصعايدة-ببنى-سويف-(4)
سيدات القرية يسكنّ الشوارع


وأمام المسجد القبلى بالقرية رصدت كاميرا "اليوم السابع" بركًا من المياه الضحلة تغلق باب المسجد، وتمنع المصلين من تأدية الفروض مما يجعلهم يضطرون إلى المرور بتلك المياه وإعادة الوضوء داخل المنزل مرة أخرى، فيقول الحاج محمد سرحان: "حتى بيوت ربنا مش عارفين ندخلها من المياه الجوفية، ده يرضى مين، فين المسئولين عن مياه الشرب وفين مجلس مدينة ببا".


كوم-الصعايدة-ببنى-سويف-(2)
حال أطفال قرية كوم الصعايدة


وفى شوارع القرية الضيقة التى لا تتجاوز عرضها المترين رصدت كاميرا "اليوم السابع" مأساة سيدات القرية، حيث أوقفتنا الحاجة محاسن قائلة: "إحنا عايزين نمشى على راسنا.. الحكومة جننتنا، محدش بيسأل فينا، احنا نايمين فى الشوارع والمواشى موجودة فى الحقول، حتى ماكينة رى الأرض الزراعية مش عارفين نطلعها من البيت بعد ما اتغرقت مياه بارتفاع أكثر من متر".



كوم-الصعايدة-ببنى-سويف-(3)
شوارع قرية كوم الصعايدة تغرقها المياه


وفجرت مريم مصطفى ذكى، فلاحة من أهالى قرية كوم الصعايدة، مفاجأة بكلمات لاذعة للمسئولين: "احنا بنعمل حمام فوق السطح والأطفال بيعملوا الحمام على حواف الترع.. العيال جاتلها الأمراض، ومحدش سائل فينا"، مشيرة إلى أنه على الرغم من ارتفاع سعر سيارة الكسح إلى خمسين جنيهاً للنقلة الواحدة إلا أن السيارات ترفض الدخول فى شوارعنا الضيقة بحجة أنها لا تستطيع الدخول إليها.

ويقول محمود عبدالجواد موظف مدير مركز شباب سدس وأحد أهالى قرية كوم الصعايدة إن مشكلة الصرف الصحى بالقرية لها أكثر من خمس سنوات، والمسئولين زاروا القرية، ووعدونا بتطهير المصرف المار بالقرية لأن انسداده يؤدى إلى طفح المياه داخل المنازل بالإضافة إلى مياه المجارى، إلا أنه كالعادة خرج المسئولين ولم يعودوا حتى الآن.




كوم-الصعايدة-ببنى-سويف-(5)
المنازل تغمرها المياه


كوم-الصعايدة-ببنى-سويف-(6)
المياه تهلك حوائط المنازل


كوم-الصعايدة-ببنى-سويف-(7)
منزل مغلق بأمر مياه المجارى


كوم-الصعايدة-ببنى-سويف-(9)
المياه تمنع المصلين من الوصول للمسجد


كوم-الصعايدة-ببنى-سويف-(10)



موضوعات متعلقة..


بالصور.. "دير الحديد" قرية فقيرة فى حضن الجبل ببنى سويف.. 8 آلاف نسمة مهددون بتساقط الكتل الصخرية عليهم ويعيشون بدون مياه وكهرباء.. الأهالى: الموت أقرب من الذهاب للمستشفيات والمسئولون لا يعرفون طريقنا









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة