إير فرانس": تأثر 150 ألف راكب من إضراب المضيفين فى فرنسا

الأحد، 31 يوليو 2016 05:37 م
إير فرانس": تأثر 150 ألف راكب من إضراب المضيفين فى فرنسا الخطوط الجوية الفرنسية
باريس /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت شركة الخطوط الجوية الفرنسية (إير فرانس) أن الآلاف من المسافرين لن يستقلوا رحلاتهم، اليوم الأحد، جراء إضراب المضيفين، لافتة إلى تأثر 150 ألف راكب فى الأيام الخمسة الأولى للحركة الاحتجاجية.

وكشفت إدارة "إير فرانس" عن إلغاء 900 رحلة منذ بدء الإضراب يوم الأربعاء (أى 20% من جدول الرحلات)، ما كبد الشركة خسائر بعشرات الملايين من اليورو.

وقالت الأمين العام المساعد للنقابتين الرئيسيتين للمضيفين (تمثل 45% من المضيفين) كريستيل أوستر إن المفاوضات مع إدارة الشركة متوقفة تماما، مشيرة إلى إمكانية تنظيم إضراب آخر.

وفى سياق متصل، أعرب العديد من المسافرين عن استيائهم من إلغاءات اللحظات الأخيرة التى تدفع "إير فرانس" إلى إنزال الركاب من الطائرة لعدم توفر عدد كاف من أفراد طاقم الضيافة، علمًا بأن القوانين المنظمة للطيران التجارى تفرض وجود مضيف جوى على الأقل لكل 50 راكبا.

ومن المقرر أن يواصل المضيفون إضرابهم حتى بعد غد الثلاثاء، اعتراضا على قرار إدارة الشركة تجديد الاتفاق الجماعى المنظم لقواعد العمل والأجور لمدة 17 شهرا فقط، وهى فترة قصيرة للغاية فى نظرهم، ومن المرتقب أن ينتهى العمل بالاتفاق الجماعى الجارى فى نهاية أكتوبر القادم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة