الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يتعهد بتوسيع العلاقات بين إسرائيل والقارة الأفريقية.. حماس تنفى تدخل تركيا فى ملف صفقة تبادل مع إسرائيل.. ووصول أول سفينة تركية لميناء أشدود الإسرائيلى

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 02:03 م
الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يتعهد بتوسيع العلاقات بين إسرائيل والقارة الأفريقية.. حماس تنفى تدخل تركيا فى ملف صفقة تبادل مع إسرائيل.. ووصول أول سفينة تركية لميناء أشدود الإسرائيلى نتنياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


حماس تنفى تدخل تركيا فى ملف صفقة تبادل مع إسرائيل


قال القيادى فى حركة حماس غازى حمد إنه ليس لديه أى معلومة محددة بشأن أى تدخّل تركى فى ملف صفقة التبادل مع إسرائيل.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن حمد قوله إن تركيا دخلت مؤخرا على خط الأزمة، إلا أنها كانت مهتمة أكثر فى حواراتها الأخيرة مع إسرائيل بفك الحصار المفروض على قطاع غزة.



Class='NewsSubTitleText'>نتنياهو يتعهد بتوسيع العلاقات بين إسرائيل والقارة الأفريقية
وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو اجتمع فى العاصمة الكينية نيروبى صباح اليوم، والتقى الرئيس الكينى أوهورو كينياتا، وذلك ضمن جولته الأفريقية التى يستهدف فيها 4 دول من حوض النيل.

1


وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه من المقرر أن يلتقى نتنياهو مساء اليوم رجال أعمال إسرائيليين وكينيين، مشيرين إلى أن نتنياهو وصل مساء أمس إلى العاصمة الكينية المحطة الثانية فى جولته الأفريقية الحالية.

وأشاد نتنياهو بأهمية زيارته الحالية إلى القارة الأفريقية، وتعهد بتوسيع علاقات إسرائيل مع القارة بأكملها، إلى درجة تسمح بالقضاء على الأغلبية التلقائية ضد إسرائيل فى المحافل الدولية مثل الأمم المتحدة.



وصول أول سفينة تركية لميناء أشدود الإسرائيلى


وذكرت صحيفة "هاآرتس" أن السفينة التركية "ليدى ليلى" وصلت إلى ميناء أشدود الإسرائيلى، أمس الاثنين، وذلك بناء على الاتفاق الإسرائيلى-التركى، وقامت بتفريغ معدات إنسانية سيتم تحويلها إلى قطاع غزة.



2

وجرت فى الوقت نفسه مظاهرتان لعائلات جنود إسرائيليين مختفين فى غزة قرب الميناء ومعبر كرم أبو سالم ضد نقل المعدات للقطاع.

وكانت السفينة التى تحمل علم بنما قد غادرت ميناء مرسين فى تركيا وعلى متنها 42 حاوية وأكثر من 10 أطنان من المعدات، وحملت السفينة أكثر من 4000 طن من الدقيق، وحوالى 3000 طن من السكر، وحوالى 2000 طن من الأرز.

كما حملت السفينة 60 طنا من الملابس والأحذية، و5 أطنان من لعب الأطفال، وطنين من الأدوية، ومثلها من الغذاء للأطفال، وطنا واحدا من "الحفاظات"، وسيتم تحويل البضائع إلى غزة خلال الأيام القريبة.


موضوعات متعلقة


الصحف الأمريكية: السعودية تمثل هدف مهم لداعش.. وقلق فى الكونجرس بشأن قدرة التنظيم الإرهابى على ضرب أهداف خارجية.. ورمضان 2016 الأكثر دموية منذ ظهور التنظيم












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة