أخبار روسيا..الكرملين: من السخيف أن يتحدث حلف الأطلسى عن تهديد روسى

الجمعة، 08 يوليو 2016 12:54 م
أخبار روسيا..الكرملين: من السخيف أن يتحدث حلف الأطلسى عن تهديد روسى ديمترى بيسكوف
موسكو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكرملين الجمعة، إنه يأمل فى أن يسود "المنطق السليم" فى قمة دول حلف شمال الأطلسى فى وارسو ووصف حديث الحلف عن أى تهديد روسى بأنه "سخيف".

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف خلال مؤتمر صحفى عبر الهاتف إن موسكو كانت ولا تزال مستعدة للحوار والتعاون مع الحلف.

جاءت تعليقات الكرملين بعد أن حث الرئيس الأمريكى باراك أوباما قادة الحلف العسكرى على الوقوف بحزم أمام روسيا بعد استيلائها على شبه جزيرة القرم من أوكرانيا.

ومن المتوقع أن توافق القمة رسميا على نشر أربع كتائب فى دول البلطيق وشرق بولندا فى خطوة يقول الحلف إنها تهدف لردع أى عدوان روسى محتمل.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف للصحفيين "من السخيف الحديث عن أى تهديد يأتى من روسيا فى وقت يموت العشرات فى وسط أوروبا والمئات فى الشرق الأوسط يوميا."

وأضاف "لا بد وأن تكونوا كيانا قصير النظر للغاية حتى تلووا الأمور بهذا الشكل." وعبر عن أمل موسكو فى أن يسود المنطق السليم وتفهم الحاجات حتى لا تحدث مواجهة.

وتابع أن موسكو مستعدة للحوار والتعاون مع الحلف ولا ترغب فى اعتباره عدوا. لكنه اشتكى من أن جنود الحلف وطائراته تعمل بالقرب من الحدود الروسية. وقال "لسنا نحن من يقترب من حدود حلف الأطلسى. "









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة