تفاصيل استيلاء موظفة البريد بالشرقية على أموال المودعين.. الأهالى: تركنا الدفاتر أمانة لديها فخدعتنا.. البريد: الموظفة استولت على 3 ملايين و854 ألف جنيه وما زال الجرد قائما..والشرطة تشكل فريقا للتحقيق

الإثنين، 01 أغسطس 2016 12:30 م
تفاصيل استيلاء موظفة البريد بالشرقية على أموال المودعين.. الأهالى: تركنا الدفاتر أمانة لديها فخدعتنا.. البريد: الموظفة استولت على 3 ملايين و854 ألف جنيه وما زال الجرد قائما..والشرطة تشكل فريقا للتحقيق تجمهر الأهالى أمام مكتب البريد
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يأتِ المثل الشعبى المعروف "سلموا القط مفتاح الكرار" من فراغ، بل جاء من قصص واقعية كثيرة لم يتعظ منها المواطنون، وتتكرر يوميا فى حياتنا، وفى هذه المرة انطبق المثل على أهالى قرية العصلوجى مركز الزقازيق بالشرقية، حيث وثق أهالى فى موظفة البريد وتركوا لها "تحويشة عمرهم"، لتستولى عليها وتختفى فى ظروف غامضة.

غياب الموظفة يكشف سرها


بعدما اعتادت الموظفة المسئولة المالية عن أموال المودعين بمكتب البريد قرية العصلوجى، جاءت المصادفة لتكشف سرها.

قال أحد المتضررين ويدعى أحمد دعبس موظف بالقطاع الخاص، لـ "اليوم السابع"، إن زوجته توجهت اليوم الأحد، لإضافة الفوائد على دفتر التوفير الخاص بهم، واكتشفت غياب الموظفة "س . ه"، وبقيام زميلتها بمراجعة الحساب، أكدت أن الرصيد صفر، ولا تستحق الفوائد، الخبر الذى نزل كالصاعقة عليها، وبدأت الصراخ والانهيار داخل المكاتب "فين فلوسنا"، وانتشر الخبر بسرعة بين الأهالى، والذين انتبهوا وسألواعن رصيدهم واكتشفوا أنهم بدون رصيد.

ويضيف رجب، أن معظم الأهالى لا يجيدون القراءة والكتابة ويتركون الدفاتر الخاصة بهم مع الموظفة لتتولى عمليات السحب والإيداع لهم بمعرفتهم، مؤكدا أننا منذ سنوات طويلة ونتعامل بهذه الطريقة، ولم نشك فيها ولا مرة، وأن المتهمة قامت ببناء منزلين فى القرية، وظهرت عليها علامات الثراء خلال السنوات الماضية، "من أموالنا وإحنا نايمين فى العسل".

وأشار ياسر سعيدة محامى من الأهالى، إلى أن مكاتب البريد على مستوى الجمهورية فى حاجة لإعادة هيكلة ضرورية، فهذه ليست المرة الأولى التى يتم فيها استغلال حسن نية وثقة المودعين ويتم الاستيلاء على أموالهم، لافتا إلى مكتب العصلوجى به تعنت واضح وسوء معاملة من الموظفين للجمهور .

البريد يشكل لجان جرد


وفور تجمهر الأهالى تم تشكيل لجنة من مجموعة من كبار مفتشى البريد، والتى تقوم بعمليات جرد الأرصدة، لجميع المودعين لمعرفة حجم الأموال المستولى عليها.

وأضاف المصدر، أن عمليات الجرد الأولى كشفت قيام الموظفة بسحب الأرصدة كاملة من بعض الدفاتر و رد نفس المبلغ بعد فترة، لافتا أن حجم الأموال قد يتعدى الملايين، مضيفا أنه تم فحص 107 دفاتر توفير مقيد بها رصيد 3 ملايين 854 ألف جينة حتى الآن، وجارى فحص باقى الأرصدة لتحديد المبالغ المستولى عليها.

الشرطة تشكل فريق بحث جنائى


من جانبه أكد اللواء هشام خطاب مدير إدارة البحث الجنائى، أنه تم تشكيل فريق بحث جنائى للتحقيق فى الواقعة وتحديد مكان الموظفة المختفية، لافتا أنها متزوجة وتقيم بذات القرية، إلا أن أصلها من قرية المسلمية، وأنها اختفت فور افتضاح أمرها، وجارى تحديد مكانها.


 تجمهر الأهالى أمام مكتب البريد (1)
تجمهر الأهالى أمام مكتب البريد


 تجمهر الأهالى أمام مكتب البريد (2)
جانب من التجمهر




موضوعات متعلقة..


تجمهر أهالى "العصلوجى" لاكتشافهم استيلاء موظفة بريد على أرصدتهم بالشرقية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة