5 مشروعات جعلت من "ألفابت" الشركة الأم لجوجل الأفضل فى العالم

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 10:16 م
5 مشروعات جعلت من "ألفابت" الشركة الأم لجوجل الأفضل فى العالم سيارة جوجل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم تحتفل شركة جوجل بمرور عام على إعادة الهيكلة الأكبر فى تاريخها، والتى أدت إلى أن تكون "جوجل" جزءا من كيان كبير عملاق آخر يحمل اسم "ألفابت" وهذا الكيان يندرج أسفله مجموعة من الشركات الصغيرة المتخصصة فى أمور بعنيها، وخلال العام الماضى حققت الخطة نجاحا كبيرا للغاية، خاصة مع كم المشروعات المختلفة التى تعمل عليها جوجل بعيدا عن المحرك والخدمات الشهيرة الأخرى.


- Project Loon


هو من أهم المشروعات التى بدأتها جوجل خلال السنوات الماضية، ويهدف هذا المشروع إلى تطوير الآليات اللازمة التى تساعد فى توفير الإنترنت بسرعات مقبولة فى جميع دول العالم عن طريق بالونات عملاقة، وتم اختبار هذه البالونات بالفعل فى نيوز لاندا لمدة 100 يوم.

 

- السيارات ذاتية القيادة


منذ عام 2012 وتعمل شركة جوجل بشكل كبير على إنتاج سيارات ذاتية القيادة يمكنها العمل بشكل كامل دون تدخل من السائق، وحققت إنجازات كبيرة فى هذا المجال وأصبحت السيارة مستعدة للإطلاق الرسمى خلال سنوات قليلة من الآن.

 

- ملاعق جوجل


طورت مختبرات الشركة ملعقة ذكية مخصصة لمرضى الشلل الرعاش لمساعدتهم فى تناول الطعام بشكل يتناسب مع حالتهم المرضية دون الحاجة للاعتماد على أى شخص آخر.

 

- مشروع Calico

من المشروعات التى يعتبرها البعض غير تقليدية للشركة، إذ أن المشروع يهدف إلى إطالة عمر الإنسان من خلال التعرف على العوامل المؤدية للشيخوخة.

 

- مشروع العدسات اللاصقة


منذ عدة سنوات وتعمل جوجل على تطوير عدسات لاصقة ذكية يمكنها مراقبة الجلوكوز فى الدموع، وبالتالى تحديد بشكل فعال على مستويات السكر، وهى بذلك مخصصة للذين يعانون من مرض السكرى.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة