"الوشاية" تقسم صف الإخوان..اتهامات لجبهة محمود عزت بإبلاغ الأجهزة الأمنية عن أعضاء المكاتب الإدارية بالمحافظات.. قيادى إخوانى: التنظيم الدولى لديه إمكانيات الخيانة.. وسياسى: ستزيد صراع طرفى الأزمة

الخميس، 11 أغسطس 2016 01:31 ص
"الوشاية" تقسم صف الإخوان..اتهامات لجبهة محمود عزت بإبلاغ الأجهزة الأمنية عن أعضاء المكاتب الإدارية بالمحافظات.. قيادى إخوانى: التنظيم الدولى لديه إمكانيات الخيانة.. وسياسى: ستزيد صراع طرفى الأزمة محمود عزت القائم باعمال مرشد الاخوان
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهمت قيادات إخوانية بعضها بـ"الوشاية" وتسليم الشباب للأجهزة الأمنية، وذلك بعد القبض على أعضاء المكتب الادارى للجماعة فى القليوبية، حيث اتهم عز الدين دويدار القيادى إخوانى، جبهة القائم بأعمال المرشد محمود عزت، بالإبلاغ عن قيادات الإخوان بالقليوبية، من أجل السيطرة على المكتب الإدارى لصالحهم، فيما رفضت قيادات أخرى هذا الاتهام واعتبرته محاولة لتفتيت الجماعة.

وقال "دويدار"، فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك":"ألف ألف مبروك لجبهة محمود عزت الإحتفال بإعلان انضمام محافظة القليوبية لهم بعد ساعات من القبض على كل المكتب الإدارى لإخوان محافظة القليوبية الذين كانوا يحملون راية التغيير ويجرون انتخابات الشاملة".

وأضاف:"حاجة مشرفة بصراحة إنك تنفذ انقلاب على المكتب الادارى للجماعة بالمحافظة باستخدام أعضاء متقاعدين بمجلس شورى المحافظة على جثث إخوانك أعضاء المكتب، وهذا ثالث مكتب يتم إلقاء القبض عليه من مكاتب المؤيدة لمسار اللجنة العليا والانتخابات الشاملة".

وتابع :"جبهة الدكتور محمود عزت التي تواصل العمل للهيمنة على مؤسسات الجماعة بالمخالفة لللائحة الخاصة بجماعة الإخوان، تواصل الحديث عن المقبوض عليهم من اللجنة الادارية العليا وما يتعرضون له الآن، واهتموا فقط بالحديث عن نجاحهم في هيمنتهم على مؤسسات الجماعة بالمخالفة للوائح".

وأوضح القيادى الإخوانى، أن الصفحات الرسمية لجبهة عزت قد تفاخرت طوال الأسبوع الماضي بنجاحها في إقناع أعضاء شورى الجماعة بالقليوبية فى الانضمام للجبهة، وهو ما تزامن مع القبض على جميع أعضاء المكتب الإدارى للمحافظة الأمر الذى سيمنع وجود أية معارضة لهذا الانضمام للمحافظة لجبهة عزت، متغافلين رأي الصف الإخوانى، مواصلين منعه من اتخاذ قراره فى تحديد مستقبل الجماعة وطريقة بناء مؤسساتها.

فى السياق ذاته قال سمير نوار، أحد قيادات الجماعة، معلقا على اتهامات الوشاية لجبهة محمود عزت، :"هذا السيناريو سوف يتكرر في جميع المحافظات لأن معسكر إبراهيم منير – أمين التنظيم الدولى للإخوان – ومحمود حسين – الأمين العام للجماعة -  لديه من الإمكانيات والخيانة ما يؤكد هذا".

وأضاف فى تصريح له :" الحل الوحيد لإفشال مخطط الوشاية هو الفصل التام والسريع بين معسكر اللجنه الإدارية العليا والمعسكر الخاص بجبهة محمود عزت على مستوى الأفراد".

فى المقابل استنكر الإخوانى محمود غندر، اتهامات الوشاية ضد جبهة محمود عزت، ورد على عز الدين دويدار، قائلا :"كلامك فيه تلميح خطى"  ،فيما قال طلعت محمود أحد كوادر الإخوان :" انت بكلامك بتدمرهم.. الكلام ده مش وقته".

من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، إن اتهامات الوشاية مستمرة منذ إلقاء القبض على محمد طه وهدان ومحمود غزلان، أعضاء مكتب ارشاد الإخوان، منذ أكثر من عام، وتم تبادل اتهامات الوشاية بين أطراف الجماعة.

وأضاف القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن هذه الاتهامات ستزيد الصراع خلال الفترة المقبلة بين جبهة محمود عزت، واللجنة الإدارية العليا، وقد نجد كلاهما يسعى لاستهداف بعضهما البعض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة