مباحث دمياط تكثف جهودها لضبط مستريح السيارات.. المتهم تحصل على مبالغ تصل لـ20 مليون جنيه من أكثر من 70 شخصا نظير حجز سيارات واختفى يوم التسليم.. المتضررون: خد تحويشة العمر وهرب

الخميس، 11 أغسطس 2016 08:01 م
مباحث دمياط تكثف جهودها لضبط مستريح السيارات.. المتهم تحصل على مبالغ تصل لـ20 مليون جنيه من أكثر من 70 شخصا نظير حجز سيارات واختفى يوم التسليم.. المتضررون: خد تحويشة العمر وهرب اللواء نادر جنيدى مدير أمن دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما إن تنتهى أجهزة الأمن من تلقى بلاغا ضد مستريح يقوم بإيهام ضحاياه ويقنعهم بقدرته على توظيف أموالهم أو استثمارها حتى يظهر مستريح جديد فى مكان آخر ليستغل بساطة الناس واحتياجهم، وهذا ما حدث مؤخرا فى محافظة دمياط عندما ظهر مستريح جديد، لكنه تعامل بطريقة أخرى وهى إيهام ضحاياه بقدرته على توفير سيارات ماركات حديثة من خلال مقدمات بسيطة وبتسهيلات متعددة.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى الرائد محمد السعدنى رئيس مباحث الأموال العامة بمديرية أمن دمياط، ما يقرب من 70 بلاغا من أهالى دمياط ضد "محمد.ع.ا" تاجر سيارات بمدنية دمياط الجديدة، بتهمة النصب والاحتيال، ومن بينها بلاغات تحمل أرقام "2647، 2648، 2649، 2650،2651،2651، 2654،2655" إدارى قسم دمياط الجديدة.

وتواصل أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن دمياط جهودها لضبط صاحب محل السيارات المدعو "محمد.ع.ا" الذى فر هاربا من دمياط الجديدة بعد استيلائه على مبالغ مالية من أكثر من 70 مواطنا من أبناء دمياط والمحافظات المجاورة نظير حجز سيارات ماركة حديثة من خلال محل بيع سيارات خاص به بمدينة دمياط الجديدة، وتقدر قيمة المبالغ التى أمكن حصرها بصورة مؤقتة بناء على البلاغات الواردة 20 مليون جنيه.

كان المتهم الهارب سبق وأن أعلن عن عرض بيع السيارات بالتقسيط المريح وسهولة الإجراءات بمقدم 30 ألف جنيه وأول قسط بعد 3 أشهر، والاستلام بالبطاقة، وترخيص السنة الأولى مجانا، وهدية عبارة عن شاشة LCD أو لاب توب لجذب الزبائن، توافد عليه مئات الراغبين فى شراء السيارات من دمياط والمحافظات الأخرى.

وتضمنت البلاغات اتهام المذكور بتحصيل مبالغ مالية نظير توفير سيارات ماركات حديثة، وقام بكتابة إيصالات أمانة بقيمة المبالغ المتحصل عليها، إلا أنه لم يفى بالموعد المحدد لتسليم السيارات لأصحابها ثم فر هاربا، تم تشكيل فريق بحث بالتنسيق بين مباحث الأموال العامة ومباحث قسم دمياط الجديدة لضبط المتهم الهارب.

من ناحية أخرى طلب عدد من المتضررين من صاحب معرض السيارات الهارب من رجال المباحث سرعة ضبط المتهم قبل مغادرته البلاد ومن بين المتضررين الذين حرروا محاضر والتقوا قيادات مديرية أمن دمياط كل من مصطفى كامل أحمد الذى دفع 120 ألف جنيه نظير حجز سيارة، ومحمد عبد الواحد الذى دفع 60 ألف جنيه نظير حجز سيارة شيفورليه، وشاكر عبد القادر الذى دفع مبلغ 85 ألف جنيه نظير حجز سيارة لانسر.

وقال المتضررون فى أقوالهم إنهم تقدموا لشراء السيارات بناء على الإعلانات المنشورة وتم تسديد المبلغ بمكتب تجارة السيارات للمتهم الهارب مقابل تسلم إيصال قبض موقع عليه من العاملين بالمكتب وهم "إسلام.ا" و"محمد.ا" ولم يلتقوا صاحب معرض السيارات لكن التعامل كان من خلال الموظفين.

لكنهم فوجئوا عند الذهاب إلى المحل المذكور بدمياط الجديدة لاستلام السيارات حسب الموعد المتفق عليه بإغلاق باب المحل وعلموا بهروب صاحبه بتحويشة العمر.

ولم يجد المتضررون حلا لإنقاذهم غير إخطار قسم شرطة دمياط الجديدة ومباحث الأموال العامة خوفا من هرب المتهم خارج البلاد وضياع أموالهم.

يذكر أن مديرية أمن دمياط قامت بإبلاغ النيابة العامة لمباشرة التحقيق وتسهيل إجراءات ضبط المتهم الهارب وشركائه وإخطار الإدارة العامة للجوازات بمنعه من السفر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة