أولمبياد 2016.."حصان بـ15 ألف دولار..قميص أرسنال..حالة وفاة" أبرز لقطات ريو

الأحد، 14 أغسطس 2016 12:10 ص
أولمبياد 2016.."حصان بـ15 ألف دولار..قميص أرسنال..حالة وفاة" أبرز لقطات ريو مايكل فيلبس أسطورة السباحة
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس السبت العديد من اللقطات الطريفة والأحداث الساخنة ضمن فعاليا أولمبياد 2016 المقامة حاليًا بريو دى جانيرو بالبرازيل، حيث جاءت أبرز اللقطات كما يلى..

1- سرقة أعلام المعسكر الروسى

أعرب لاعبو فريق السباحة الروسى، عن ذعرهم عقب سرقة علمين من معسكرهم فى القرية الأولمبية التى يقيمون فيها بمدينة ريو دى جانيرو  للمشاركة فى أولمبياد 2016.

ونقلت صحيفة كومسومولسكايا برافدا الروسية، عن ألكسندرا باتسكيفيتش، التي فازت بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2012 في لندن، قولها السبت، إن العلمين الوطنيين اللذين كانا على باب غرفتها تم تمزيقهما فى أول الأمر، ثم اختفيا تمامًا لاحقًا.

2- خسارة فيليبس للمرة الأولى أمام تلميذه

استطاع السباح السنغافورى جوزف سكولينج هزيمة الأسطورة الأمريكى مايكل فيلبس، فى سباق 100 متر فراشة بمنافسات دورة الألعاب الأولمبية ريودى جانيرو 2016، بعد لقائهما الأول بـ8 سنوات.

وكان السنغافورى جوزف سكولينج بعمر الثالثة عشرة، عندما التقى مايكل فيلبس أول مرة قبل العاب بكين 2008، فالتقط معه صورة تحولت من ذكرى إلى دافع لإسقاطه فى سباقه المفضل بعد 8 سنوات.

 

3- إصابة مدرب فروسية

أصيب البريطانى روبى ساندرسون مدرب المنتخب الألمانى الفروسية، بجرح فى رأسه إثر ركله من الحصان خلال وقوفه بساحة الفروسية قبل توزيع ميداليات الفائزين بدورة الألعاب الأولمبية ريو دى جانيرو 2016.

ذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أن مدرب المنتخب الألمانى أصيب بجرح فى رأسه بعد أن ركله الحصان عقب انتهاء منافسات الفروسية بدورة الألعاب الأولمبية ريودى جانيرو 2016، وتم نقله إلى المستشفى بعد إصابته.

4- أول حالة وفاة

 تعرض باتريك برودييه أخصائى العلاج الطبيعى لمنتخب تنس فرنسا، لأزمة قلبية حادة أدت إلى وفاته فى الحال أمس الأول الجمعة، خلال تواجده مع بعثة منتخب بلاده فى أولمبياد ريودى جانيرو 2016 التى تستضيفها البرازيل.

5- ليديكى تحطم رقمها

قدمت الأمريكية كاتى ليديكى عرضا مذهلا فى سباق 800 متر حرة، وحطمت رقمها القياسى العالمى لتهيمن بشكل نادر على كل منافسات السباحة الحرة فى أولمبياد ريو دى جانيرو.

وتفوقت ليديكى من البداية وتقدمت بفارق كبير على منافساتها لتسجل ثمانى دقائق و4.79 ثانية وتتفوق على رقمها السابق البالغ ثمانى دقائق و6.68 ثانية، والذى كانت سجلته فى تكساس فى يناير الماضى.

6- إسبانيا تفوز بزوجى تنس الرجال

أحرز الإسبانيان رفائيل نادال ومارك لوبيز ذهبية زوجى الرجال، فى منافسات التنس بأولمبياد ريو دى جانيرو.

ففى نهائى المسابقة تفوق نادال ولوبيز على الثنائى الرومانى فلورين ميرجيا وهوريا تيكاو على التوالى بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 6-2 و3-6 و6-4، لتفوز إسبانيا بميداليتها الذهبية الثالثة فى ريو.

7- الزعيم كاسترو الغائب الحاضر

أهدى الملاكم الكوبى لينير بيرو، فوزه فى تصفيات وزن فوق الثقيل فى أولمبياد ريو دي جانيرو للزعيم السابق فيدل كاسترو الذى يحتفل  السبت بعيد ميلاده 90.

وقال بيرو (23 عامًا) بعد فوزه بإجماع الحكام على الإيطالى جيدو فيانيلو: "أريد أن أرسل تحياتى للقائد.. يجب أن نتعلم كيف نكون عظماء وها نحن قد حققنا فوزًا نهديه له".

 

8- حصان ملك المغرب

ينافس حصان ملك المغرب محمد السادس، فى دورة الألعاب الأولمبية بريو دى جانيرو، وسافر إلى المدينة البرازيلية فى درجة "رجال الأعمال" من باريس، حسبما ذكر موقع ،lesiteinfoوأشار الموقع إلى أن الحصان لفت انتباه أمير قطرى فى ريو، وعرض على ودار بيعه مقابل 15 مليون دولار، لكن الفارس المغربى رد بأن حصان الملك لا يقدر بثمن.

9- الرشيدى بقميص أرسنال 

ظهر الرامى الكويتى عبد الله الرشيدى المشارك تحت العلم الأولمبى بقميص فريق أرسنال الإنجليزى، قبل أن يتوج ببرونزية منافسات السكيت ضمن ألعاب ريو دى جانيرو الأولمبية.

وكان الرشيدى (53 عامًا) تصدر التصفيات التمهيدية مسقطًا 123 طبقاً من أصل 125، بالتساوى مع سفنسون، لكنه أهدر مرتين فى نصف النهائى ليحقق 14 نقطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة