بعد فوزه بعضوية "التطوير العقارى".. طارق شكرى يعلن خطة الغرفة لتنظيم القطاع العقارى.. ويؤكد: نسعى للقضاء على ظاهرة انتشار شركات الوهم العقارى لحماية المواطنين.. وعقد أول اجتماع تنسيقى 4 سبتمبر المقبل

الأحد، 14 أغسطس 2016 07:30 ص
بعد فوزه بعضوية "التطوير العقارى".. طارق شكرى يعلن خطة الغرفة لتنظيم القطاع العقارى.. ويؤكد: نسعى للقضاء على ظاهرة انتشار شركات الوهم العقارى لحماية المواطنين.. وعقد أول اجتماع تنسيقى 4 سبتمبر المقبل المهندس طارق شكرى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أول تصريح له عقب فوزه بعضوية غرفة التطوير العقارى، التى أجريت انتخاباتها الأيام القليلة الماضية، أكد المهندس طارق شكرى، رئيس مجموعة عربية للاستثمار العقارى، وعضو غرفة التطوير العقارى، أن الغرفة سيكون لها دور هام فى تنظيم القطاع والتواصل المباشر مع باقى غرف اتحاد الصناعات بما يساهم فى مزيد من النمو فى السوق العقارى والتنمية العمرانية والاقتصاد المصرى بشكل عام خاصة أن القطاع العقارى يستعين بخامات من أكثر من 90 صناعة. 

وأكد المهندس طارق شكرى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الهدف من تأسيس غرفة التطوير العقارى هو وضع آليات جديدة لتنظيم القطاع العقارى بصفة عامة من أجل الحفاظ على صناعة العقارى، وذلك من خلال التواصل مع كافة الجهات المعنية.

وأوضح عضو غرفة التطوير العقارى، أن الحفاظ على أموال المواطنين الذين يتعرضون للنصب من قبل بعض شركات الوهم العقارى سيكون فى مقدمة الأولويات، مشيرا إلى أن ذلك سيكون من خلال وضع آليات جديدة للتعامل مع شركات التطوير العقارى وتفعيل دور الرقابة على هذه الشركات والتأكد من مدى الالتزام مع المواطنين والعقود المبرمة وتنفيذ المشروعات فى الموعد المحدد.

وتابع المهندس طارق شكرى قائلا: ليس من المنطقى أن يكون قطاع به أكثر من 3 آلاف رجل أعمال ومطور غير منظم، فتنظيم القطاع من خلال وضع آليات وقوانين ولوائح تحكمه تساعد على الحفاظ على صناعة العقار ووضع هذا القطاع فى المقدمة دائما وخاصة أن المواطنين يعتبرون القطاع العقارى هو الملاذ الامن للحفاظ على أموالهم.

وأكد المهندس طارق شكرى، أن الغرفة تسعى لإنشاء فروع لها ومندوبين داخل مختلف المحافظات وليس فى القاهرة فقط، بحيث تكون هذه الأفرع بمثابة نبض الغرفة ونقل كافة الأحداث وما يحدث من مشكلات فى قطاع العاقر للغرفة لمناقشتها.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تلتقى الغرفة بلجنة الإسكان ورئيسها المهندس معتز محمود لمناقشة قانون اتحاد المطورين والاتفاق على آليات التنسيق فيما بينهما، مشيرا إلى أنه يجب أن يتم عرض قانون اتحاد المطورين العقارين للحوار المجتمعى، قبل مناقشته فى البرلمان.

وأكد المهندس طارق شكرى، رئيس مجموعة عربية، وعضو غرفة التطوير العقارى، أن أول اجتماع للغرفة سيتم عقده فى 4 سبتمبر المقبل، وذلك بعد اكتمال أعضائها.

وحول دور الغرفة فى وضع ضوابط لمواجهة ارتفاع أسعار العقارات بصورة كبيرة، أكد أن الفترة الحالية تعد من أفضل الفترات التى يشهدها السوق العقارى حاليا بسبب توافر عدد كبير من الوحدات السكنية سواء على مستوى القطاع الحكومى أو القطاع الخاص، لافتا إلى أن التنوع فى الوحدات السكنية الموجودة يساهم فى اختيار الأنسب بالنسبة للمواطن.

ويشغل المهندس طارق شكرى منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة عربية للتطوير العقارى وأمين عام مجلس العقار المصرى ونائبا لريس مجلس ادارة جمعية مستثمرى القاهرة الجديدة وعضو مجلس أمناء المدينة وأخيرا عضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات.

يذكر أن غرفة التطوير العقارى تم إنشائها بقرار من وزير الصناعة والتجارة السابق، منير فخرى عبد النور، وذلك بهدف تفعيل النشاط العقارى، وإنشاء مدن ومناطق صناعية متطورة.

وكان قد فاز المهندس طارق شكرى رئيس مجلس إدارة مجموعة عربية للتطوير العقارى بعضوية مجلس إدارة غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات والتى أجريت انتخابات الأيام الماضية لدورة 2016 – 2019 وشارك فيها 74 من أعضاء الجمعية العمومية وتنافس على 10 مقاعد 22 مرشحا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة