أفراح وأحزان البعثة المصرية بأولمبياد "ريو دى جانيرو" فى أسبوع.. برونزيتا الأثقال ومركز الهدهد تحفظ ماء الوجه.. وصدمة بسبب هزيمة الشهابى والسرقة والنتائج المخزية

الإثنين، 15 أغسطس 2016 08:00 ص
أفراح وأحزان البعثة المصرية بأولمبياد "ريو دى جانيرو" فى أسبوع.. برونزيتا الأثقال ومركز الهدهد تحفظ ماء الوجه.. وصدمة بسبب هزيمة الشهابى والسرقة والنتائج المخزية سارة سمير
ياسمين ـ يحيى ـ ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل استمرار منافسات دورة الألعاب الأولمبية ريو دى جانيرو 2016 المقامة حاليا فى البرازيل والتى تشهد العديد من المفاجآت على مستوى جميع الدول المشاركة، وخاصة البعثة المصرية التى امتزجت فيها مشاعر الحزن والفرحة على مدار الأسبوع الماضى ما بين أحداث سعيدة ونتائج مخيبة للآمال .

 

أفراح البعثة المصرية

 جاءت فرحة البعثة المصرية عن طريق الثنائى سارة سمير ومحمد إيهاب اللذان حققا الميدالية البرونزية فى وزنى 69 و77 كجم على التوالى بعد منافسة شرسة فى رفع الأثقال .

 

فيما حققت عفاف الهدهد إنجازا تاريخيا للرماية فى منافاست 10م ضغط هواء بوصولها للنهائى كأول لاعبة مصرية تصل إلى النهائيات فى دورة أولمبية محققة المركز الخامس فى نهائى المنافسة .

 

كما جاء تأهل حسام بكر إلى دور ربع نهائى لإسعاد الجماهير المصرية، حيث إنه لا يزال يحمل آمالا المصريين فى إحراز ميدالية أولمبية فى وزن 75 كجم بعد الفوز على بطل الكاميرون 3 /0 ، ليصطدم بلاعب المكسيك اليوم الاثنين فى دور الثمانية .

 

عرف الحزن طريقه إلى البعثة المصرية خلال المشاركة فى الأولمبياد، بعد خروج عدد كبير من اللاعبين الذين كانت أسماؤهم مرشحة للحصول على ميدالية أولمبية، بالإضافة إلى عمليات السرقة التى تعرض لها أحد أفراد البعثة، وهزيمة الشهابى من اللاعب الإسرائيلى، واعتزال أبو القاسم المؤقت. 

 

نتائج مخزية

على مستوى النتائج، ودع عزمى محيلبة منافسات الرماية محتلا المركز الـ 11، بينما فريدة عثمان، جاءت  بالمركز الثانى فى التصفية التاسعة لسباق "50 متر حرة" لتودع المنافسات، وكذلك أحمد أكرم الذى قبع فى المركز الـ11 فى منافسات التصفية سباق 1500 متر حرة، ليودع المنافسات، وفى تنس الطاولة ودع عمر عصر المنافسات من أدوار مبكرة، ومعه باقى اللاعبين خالد عصر ودينا مشرف ونادين الدولتلى، ويسرا حلمى، على مستوى الفردى والفرق.

 

أما الشراع، ففشل أحمد رجب فى إكمال المنافسات، وفى السلاح خرجت ندى حافظ من أدوار مبكرة، ومها عامر ودعت منافسات الغطس من المركز 28 وقبل الأخير.

 

وما زاد أوجاع البعثة المصرية هو خسارة رمضان درويش لاعب الجودو أيضا فى دور الـ 16 بعد أن كان الوحيد من اللعبة المرشح لحصد ميدالية ذهبية أو فضية على الأقل.   

 

أبو القاسم بين الاعتزال والتراجع

وفى لعبة السلاح سادت الأحزان، بعد هزيمة علاء أبو القاسم فى دور الـ 16 رغم الخبرة الأولمبية التى يمتلكها، حيث إنه حائز على فضية أولمبياد لندن، وإن كان استبعاده من رفع العلم فى الطابور المصرى أثر سلبا على أدائه فى المنافسات، ليعلن اللاعب اعتزاله ثم التراجع فى القرار.  

 

هزيمة الشهابى من اللاعب الإسرائيلى

وفى الجودو لم يكن الحزن بسبب هزيمة إسلام الشهابى لاعب منتخب الجودو، بقدر الحزن على هزيمته من منافسه الإسرائيلى ، فى دور الـ 32، فى ظل الضغوط التى تعرض لها اللاعب، من حيث سلامه على المنافس من عدمه، وخوض المنافسات أو الانسحاب، مما جعله متوترا، ليخسر الشهابى رافضا السلام على اللاعب الإسرائيلى، ويعرض نفسه للتحقيق من جانب لجنة القيم بالأولمبية الدولية، وسط سخط عليه من دول العالم .

 

خروج عن الممر فى ألعاب القوى

استبعاد العداء أنس بشر لاعب المنتخب الوطنى لألعاب القوى من سباق 400 متر عدو، لخروجه عن الممر الخاص به فى  الدورة ثم خروج حمادة محمد لاعب المنتخب محتلا المركز الـ 24 والأخير فى السباق .

 

بدلة الجودو وطرد المدرب  

بعيدا عن النتائج، فخروج أحمد عبد الرحمن لاعب الجودو بنتيحة 0/100، ليس بسبب ضعف المستوى فقط، بل جاء بعد أن تم طرد مدربه نظرا لمخالفة البدلة التى يرتديها اللاعب للمواصفات، حيث لم تحمل البدلة اسم مصر أو علمها، بسبب وجود دم عليها فتم تبديلها.

 

السرقة تسيطر على الأحداث فى ريو

كما تعرض وليد رضا طبيب البعثة المتواجد معهم بالبرازيل إلى عملية سرقة، حيث وصل من القاهرة عبر الطيران الإثيوبى مع الدكتور مصطفى المنيرى طبيب الزمالك الأسبق، وفى الترانزيت بساو باولو ترك وليد حافظة نقوده فى الغرفة بالفندق ونزل لتناول العشاء، وعندما عاد وجد الحافظة دون  النقود والتى تبلغ  5 آلاف دولار، ووجد أوراقا تشبه النقود، مما يؤكد أن الفاعل محترف سرقة، ليحرر محضر بالواقعة جعله يتأخر فى الوصول إلى البرازيل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة