المحترفينXأسبوع.. بداية مثالية لكهربا فى اتحاد جدة.. عبدالشافى يحصد رابع ألقابه مع الأهلي.. المحمدى يقهر ليستر.. رمضان يغيب عن انطلاقة ستوك.. الننى يتلقى أسوأ هزيمة.. فوز كوكا وعمر جابر ورباعى ليرس

الإثنين، 15 أغسطس 2016 06:04 م
المحترفينXأسبوع.. بداية مثالية لكهربا فى اتحاد جدة.. عبدالشافى يحصد رابع ألقابه مع الأهلي.. المحمدى يقهر ليستر.. رمضان يغيب عن انطلاقة ستوك.. الننى يتلقى أسوأ هزيمة.. فوز كوكا وعمر جابر ورباعى ليرس محمد الننى وعمر جابر واحمد المحمدى ومحمود كهربا
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد هذا الأسبوع، العديد من المواجهات الساخنة للمحترفين المصريين فى مختلف الملاعب الأوروبية والعربية، ونستعرض خلال السطور المقبلة أبرز تلك الأحداث.

 

محمود كهربا

كانت بداية المهاجم المصرى محمود عبد المنعم "كهربا" مع فريق اتحاد جدة السعودى مثالية، بعدما قاد ناديه الجديد لتحقيق الفوز على الرائد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدورى السعودى.

وانضم محمود كهربا لصفوف اتحاد جدة قادماً من نادى الزمالك، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وتمكن "كهربا" من تسجيل الهدف الثالث لفريق "الآتى"، وقدم مستوى رائعا، نال على إثره إشادة وسائل الإعلام والجماهير.

 

محمد عبد الشافى

حصل محمد عبد الشافى على رابع ألقابه مع الأهلي السعودى، بعدما توج بطلاً لكأس السوبر، بعد الفوز الذى تحقق على الهلال بركلات الترجيح، فى المباراة التى جمعتهما الاثنين الماضى بالعاصمة الإنجليزية "لندن".

وتوج محمد عبد الشافى بألقاب الدورى وكأس ولى العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى كأس السوبر، منذ انضمامه لصفوف الأهلى السعودى، قادماً من الزمالك.

وفى ذات الصدد، استهل محمد عبد الشافى، مشوار الدفاع عن لقب الدورى السعودى مع الأهلى، بالفوز على الاتفاق بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الجولة الاولى من عمر مسابقة الدورى.

محمد الننى

حقق فريق ليفربول فوزاً عريضاً على أرسنال، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد الننى، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وسجل أهداف ليفربول فيليب كوتينهو "هدفين"، وآدم لالانا، وساديو مانى "هدفا"، فى الدقائق 45 و49 و56 و63 على الترتيب، فيما جاءت أهداف أرسنال عن طريق ثيو والكوت وأليكس تشامبرلين وكالوم تشامبرز فى الدقائق 31، و64 و75 من عمر المباراة.

وشارك محمد الننى فى مباراة أرسنال وليفربول من البداية، قبل أن يقرر الفرنسى آرسين فينجر، المدير الفنى للفريق اللندنى إستبداله فى الدقيقة 66، ليشارك بدلاً منه جرانيت تشاكا، بهذا الفوز يحصد ليفربول ثلاث نقاط ثمينة فى مستهل مشواره بالدورى الإنجليزى، فيما يظل رصيد أرسنال خالياً من النقاط.

وتعد هذه أسوأ هزيمة يتعرض لها محمد الننى مع أرسنال فى بطولة الدورى الإنجليزى، منذ انضمامه لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

أحمد المحمدى

فجر فريق هال سيتى، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى أحمد المحمدى، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تغلب على ليستر سيتى "حامل اللقب"، بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما السبت، فى افتتاح الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج".

بادر هال سيتى بالتسجيل عن طريق آجاما داياموندا فى الدقيقة 45، قبل أن ينجح الجزائرى رياض محرز من إدراك التعادل لفريق ليستر سيتى من ركلة جزاء فى الدقيقة 47، وتمكن أحمد المحمدى من صناعة الهدف الثانى وهدف الفوز لفريق هال سيتى، الذى جاء عن طريق روبير سنودجراس فى الدقيقة 57 من عمر المباراة.

وعاد هال سيتى لدورى الأضواء، بقيادة أحمد المحمدى، بعد موسم واحد قضاه فى دورى الدرجة الأولى "التشامبيونشيب"، ونجح فى استغلال عاملى الأرض والجمهور لتحقيق الفوز فى ضربة البداية.

رمضان صبحي

غاب رمضان صبحي، عن المشاركة فى مباراة فريقه ستوك سيتى أمام ميدلسبره التى أقيمت السبت الماضى، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى، والتى انتهت بالتعادل السلبى.

بادر ميدلسبره بالتسجيل عن طريق ألفارو نيجريدو فى الدقيقة 11، قبل أن ينجح شاكيرى فى إدراك التعادل لفريق ستوك سيتى فى الدقيقة 67 من عمر المباراة، ليحصد كلا الفريقين النقطة الأولى فى مشوارهما بالبريميرليج.

وغاب رمضان صبحي عن المشاركة في المباراة، بناء على قرار مارك هيوز، المدير الفنى لنادى ستوك سيتى، نتيحة عدم تأقلم اللاعب مع أجواء الكرة الإنجليزية بالشكل الأمثل.

أحمد حسن كوكا

شارك المهاجم المصرى أحمد حسن كوكا، فى فوز سبورتنج براجا خارج ملعبه على فيتوريا جيماريش، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدورى البرتغالى.

وسجل هدف سبورتنج براجا الوحيد عن طريق بيدرو سانتوس فى الدقيقة 15 من عمر المباراة، ليحصد بطل النسخة الأخيرة من مسابقة كأس البرتغال، ثلاث نقاط ثمينة فى مستهل مشواره بالبطولة.

رباعى ليرس المصرى

تغلب فريق ليرس المحترف ضمن صفوفه الرباعى المصرى، كريم حافظ وعمرو بركات ومصطفى جلال ودودى الجباس على سيركل بروج، بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدورى البلجيكى، وسجل أوريلين خواكيم، هدفى ليرس فى الدقيقتين 29، و54 من عمر المباراة التى شهدت مشاركة كريم حافظ الذى نجح فى صناعة الهدف الأول.

يأتى هذا فى الوقت الذى بدأ فيه الثنائى دودى الجباس ومصطفى جلال المباراة على مقاعد البدلاء، قبل أن يتم الدفع بهما فى الشوط الثانى.

 وهذا الفوز رفع رصيد ليرس إلى 4 نقاط فى المركز الثانى بجدول ترتيب دورى الدرجة الثانية، فيما توقف رصيد سيركل بروج عند نقطة واحدة.

عمر جابر

تغلب فريق بازل، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى عمر جابر، خارج ملعبه على رابيرسويل، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الدور التمهيدى فى بطولة كأس سويسرا.

وشارك عمر جابر فى مباراة الكأس من البداية، وبالتحديد فى مركز الظهير الأيسر، وذلك للمرة الأولى منذ انضمامه لصفوف بازل، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قادماً من نادى الزمالك، لاسيما وأن "الفرعون المصرى" يجيد اللعب فى مركز الظهير الأيمن.

جدير بالذكر أن بازل حقق 4 انتصارات متتالية فى بطولة الدورى السويسرى، ليتصدر جدول الترتيب برصيد 12 نقطة، متفوقاً بفارق ثلاث نقاط على لوزيرين صاحب المركز الثانى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة