جامعة القاهرة تحافظ على مكانتها بالتصنيف الصينى للجامعات وتحتل المركز 401

الإثنين، 15 أغسطس 2016 05:41 م
جامعة القاهرة تحافظ على مكانتها بالتصنيف الصينى للجامعات وتحتل المركز 401 الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفظت جامعة القاهرة بموقعها ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم فى التصنيف الصينى لعام 2016، وذلك وفقًا للتقرير الذى نشره معهد التعليم العالى التابع لجامعة جياو تونغ شنغهاى حول ترتيب أفضل 500 جامعة عالمياً.

وأوضح التقرير، الذى ظهر اليوم، أن جامعة القاهرة، هى الجامعة المصرية الوحيدة التى ظهرت فى هذا التصنيف فى الفئة 401 إلى 500 .

وقال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن تواجد الجامعة واحتفاظها بمكانتها ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم فى التصنيف الصينى لعام 2016 وللمرة السادسة على التوالى، والذى يعد من أقوى التصنيفات العالمية للجامعات ويعتمد على معايير موضوعية، يعود إلى جهود الجامعة وأساتذتها فى تنمية المعايير المؤدية للتواجد فى قائمة أفضل الجامعات فى التصنيفات الدولية.










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

يا حول الله ياربى .............. ست سنوات فى المركز الاخير !!!!!!!

فوق !!!!!!! وكفايه ............. مليت من أموركم ............ العالم كله كوم .......... واحنا كوم !!!!! .............. كملوا نوم ............ هنيئا لكم ثباتكم فى المؤخره !!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق تراب مصر

يا فرحتنا

اري من سياق الخبر ان المسؤولين عن جامعة القاهرة فرحين بهذا الإنجاز و هو ترتيب401 على مستوى العالم. وَيَا ريت حتى طلع عدل ده فى الاخر صيني !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

خبر مؤسف لأن بعض الجامعات الإسرائيلية في هذا التصنيف في المراكز العشر الأولى

أشعر بالعار والخزي من هذا الخبر لأَنِّي من خريج جامعة مصرية قبل أن أحصل على شهادة أوروبية لكن مصر والجامعات المصرية تدهور حالها جداً ولا أعرف السبب!!! أنا رغم حصولي على الثالث في الليسانس لكن فضلت الهجرة للخارج بعد نصيحة أستاذي في الدراسات العليا وقد قال بالحرف مصر تتدهور وليس لكم مستقبل والجامعات في إنحدار وهذا الكلام كان من 28 عام وكنا نرى ذلك لكن لم يتحرك أحد في عهد المخلوع مبارك الأب الروحي للفساد والفشل والدمار الذي أصاب كل شئ جميل في مصر. الحل هو دعم التعاون مع الجامعات الأوربية ومحاولة توقيع إتفاقات التعاون العلمي مع الإتحاد الأوربي مثل دولة العدو الصهيوني. هذه الإتفاقيات سوف ترفع من قدر الجامعات المصرية وسوف تنهض بلاشك بالطالب المصري بل وسوف تحدث طفرة علمية لمصر في جميع المجالات العلمية والبحثية. أتمنى من أصحاب القرار السياسي والدبلوماسية المصرية التحرك للنهوض بمصر من خلا توقيع أتفاقات التبادل العلمي مع أوربا.

عدد الردود 0

بواسطة:

رحاب عمر

المركز 401 !!!!!!!!!!!! والله شئ مؤسف

عيب جدا وشئ محزن ومؤسف .. جامعة القاهرة هى أقدم وأول جامعة عربية فى الشرق الأوسط وعيب إن رئيس الجامعة يقوم بأى تعليق لأنه المفروض يخجل ويصمت .. يا خسارة يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الصمد

" عيب يا جابر" !! ..

في دول عربية سبقتنا فـ التصنيف ولولا أن الجامعة تخرج منها من حصل على نوبل وجوائز عالمية أخرى كان زمانها بره القائمة عيب .

عدد الردود 0

بواسطة:

mada

بعد 200 سنة

بما ان اي جامعة بتتقدم في السنة مركزين على الاكثر فانه بلا فخر جامعة القاهرة هتكون في المركز الاول بعد 200 سنة من الان .. نلقاكم سنة 2216 ونحتفل مع جابر نصار بالمركز الاول بشرط نسف باقي الجامعات

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

ما هو صينى

هنقول اية يعنى ما هو تصنيف صينى مش أصلى !

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

وافرحتاه .. وافخرا

وافرحتاه فخورين بالمركز 401 الحمدلله ان ربنا رحم الدكتور طه حسين وماشفش اليوم الاسود ده ولا المركز الوضيع ده والله عار ....هنيئا لك د.جابر نصار

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled

وفرحان

ست سنوات في نفس المركز وفرحان....فين الابتكار والتحسين والتطوير.... عمر البلد ما هتتقدم لا بفلوس ولا مشاريع... البلاد بتتقدم بالتعليم والتعليم فقط والمفروض التعليم يبدأ من أواى ابتدائي يبقى فيه تغييرات جزرية...مش عيب نستفاد من خبرات دول تانية...ده احنا العرب كنا اساس العلم لما كنا قادة العالم ربنا يوفقنا للخير كلنا

عدد الردود 0

بواسطة:

salem

هندى

امال فى التصنيف الهندى هتكون رقم كام؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة