"اقرأنى وأقرأك" ندوة فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية اليوم

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 05:00 ص
"اقرأنى وأقرأك" ندوة فى مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية اليوم مكتبة الاسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان "اقرأنى وأقرأك" بين الأديبتين؛ الدكتورة لنا عبد الرحمن، وهبة بسيونى؛ حيث تناقش كل منهما عمل الأخرى. وتناقش الناقدة أسماء إبراهيم عمليهما؛ رواية "قيد الدرس" للكاتبة الدكتورة لنا عبد الرحمن، ومجموعة "تماس مع الوحدة" للكاتبة هبة بسيونى، ويدير الندوة الأديب منير عتيبة؛ المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

الدكتورة لنا عبد الرحمن كاتبة وناقدة لبنانية، حصلت على ليسانس اللغة العربية فى جامعة بيروت عام 1997، وحصلت على درجة الماجستير فى الدراسات الأدبية قسم اللغة العربية عام 2007 فى جامعة بيبل هيلز، كما نالت درجة الدكتوراه عن موضوع "السيرة الذاتية فى الرواية النسائية اللبنانية" عام 2010 فى جامعة بيبل هيلز.

وعملت "لنا" فى الصحافة الثقافية منذ عام 2000، ونُشرت مقالاتها فى العديد من الصحف العربية؛ وتشغل الآن منصب نائب رئيس تحرير جريدة "صوت البلد" المصرية، ورئيس تحرير الموقع الثقافى الإلكترونى "نقطة ضوء"، بالإضافة إلى إشرافها على عدد من ورش الكتابة الإبداعية.

صدر للكاتبة كتاب "شاطئ آخر: قراءات نقدية فى الرواية العربية"، ومجموعتان قصصيتان؛ "أوهام شرقية" و"الموتى لا يكذبون"، وخمس روايات؛ هى "حدائق السراب"، "تلامس"، "أغنية لمارغريت"، "ثلج القاهرة"، و"قيد الدرس".

يذكر أن هبة بسيونى قصاصة سكندرية صدر لها مجموعة "بانتوميم" القصصية عام 2012، ومجموعة "تماس مع الوحدة" عام 2016، وحصلت على جائزة مسابقة ساقية الصاوى عن أفضل قصة قصيرة (المركز الثانى)، والمركز الثانى لأفضل مجموعة قصصية فى المسابقة المركزية لهيئة قصور الثقافة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة