"بلومبرج": مصر لن تستفيد من قرض صندوق النقد إذ لم تطبق إصلاحات

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 05:55 م
"بلومبرج": مصر لن تستفيد من قرض صندوق النقد إذ لم تطبق إصلاحات اجتماع الحكومة - أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية إنه يجب أن تكون هناك إصلاحات حقيقية إذا كانت القيادة المصرية ترغب فى أن تستفيد من قرض صندوق النقد الدولى وفى إحداث تغيير ملموس هذه المرة.

 

وأشارت وكالة "بلومبرج" إلى أن حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقت بالفعل مليارات الدولار فى صورة مساعدات، ووصل معدل البطالة الرسمى لما يقرب من 13%، كما وصل العجز التجارى لـ7% من الناتج المحلى الإجمالى، كما وصل عجز الموازنة 12% من الناتج المحلى الإجمالى.

 

وأوضحت الافتتاحية أن مصر يمكنها أن تكون مكان للاستثمار مرة أخرى، ولكن يجب تغيير الكثير من الأوضاع الحالية.










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى مسعد ألشامى ( ببورسعيد ألباسلة )

ألعودة للطبلة و ألميزمار بصوت أعلى من ألماضى

للأسف ألشديد لا أستطيع فهم عقلية و تفكير ألمسؤلين فى ألحكومة و لا ألمنتخبين من قبل ألشعب. ألطرفين يرقصان على إيقاعات ألطبلة و ألميزمار ألصادرة من و سائل ألاعلام ألتى فقدت وطنيتها. أكبر مشكلاتين فى مصر هما حب ألذات و عدم ألأعتراف بألخطأ آى ألكبرياء. ألأقتصاد ألمصرى يحتضر و مصاب بفقر دم و ينزف يومياً و ألمسؤلين يسحبوا من دمة لإنشاء مشاريع طويلة ألآجل كا عمل قناة سويس جديدة و تفريعة بورسعيد و مشروع ألضبعة و ألعاصمة ألإدارية....ألخ و ألشعب يصرخ من ألضعف و ألآلم و وسائل ألأعلام تطبل و تذمر و ممثلين ألشعب ألمنتخبين يرقصون لأن كل واحد فيهم يريد أن يطلق أسمة فى ألتاريخ بأنة أنشاء هذا و ذاك حتى إذا كان هذا فى غير مصلحة ألشعب و أحتياجاتة ألحالية قبل ألمستقبلية. بمعنى آخر أفترض أن ألأقتصاد ألمصرى بشخص مريض فى أسرة فهل رب ألأسرة يشترى لة حذاء جديد أم يشترى لة ألدواء أولاً ثم ألحذاء ثانياً و إذا لم يفعل ما يتطلبة ألمنطق فإذاً هذا يدل على عدم حبة لهذا ألشخص أو أنة يفتقر للعلم و ألمنطق.

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmedaawd@hotmail.com

الي تعليق رقم 1

انت بتقارن المشاريع العملاقة دي بالجزمة؟ اذا عايز تقارن فهي اشبه بالدواء الي بياخد وقت لكي يشفي و لكن اذا شفا لا يرجع المرض لكن الي انتا عايزه هو المسكناتت و الاقتصاد شبع مسكنات

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى مسعد ألشامى ( ببورسعيد ألباسلة )

ألرد على تعليق رقم (2)

و ماذا يحدث لو أتضح أن ألدواء غير فعال و مات ألمريض فى هذة ألحالة لن يترك ميراث لأولادة آى للأجيال ألقادمة و لكن يترك لهم ديون متلتلة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة