سيمنس تطرح حلولا لدعم صناعة الأسمنت المصرية فى ملتقى الخميس المقبل

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 04:10 م
سيمنس تطرح حلولا لدعم صناعة الأسمنت المصرية فى ملتقى الخميس المقبل أسمنت - أرشيفية
القاهرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى خطوة تهدف إلى تعزيز صناعة الأسمنت، ودعم الاقتصاد المصرى، تطرح شركة (سيمنس) الألمانية خلال ملتقى (دعم صناعة الأسمنت) الذى يعقد فى القاهرة بعد غد الخميس، باقة متكاملة من الحلول، والتقنيات، والخدمات المصممة لتلبية احتياجات مصنعى الأسمنت من الطاقة الكهربائية، وتحقيق الميكنة الآلية فى التصنيع.
 
وذكرت الشركة -فى بيان لها وزعته فى القاهرة اليوم الثلاثاء- أنه فى الوقت الذى تتزايد فيه أهمية الحلول المبتكرة للوصول لمنتج محلى أكثر تنافسية، واستدامة، وأعلى إنتاجية، فإن سيمنس ستقوم خلال هذا الملتقى باستعراض المجموعة الشاملة من تقنيات وخدمات الشركة فى مجالات توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية، والقوى المحركة، والميكنة الآلية، وعمليات التصنيع، فضلا عن خدمات تشغيل المصانع.
 
وأكد عماد غالى، الرئيس التنفيذى لشركة سيمنس مصر، أن الشركة تدرك أهمية صناعة الأسمنت، ودورها الداعم للاقتصاد المصري، لذلك تحرص على توفير مجموعة من الحلول المتطورة لشركات الأسمنت فى حزمة واحدة متكاملة، وتضم باقة سيمنس من المنتجات، والخدمات أكبر توربينات غازية، وبخارية فى العالم، إلى جانب الحلول التى تسمح لشركات الأسمنت بإقامة محطات لتوليد الكهرباء داخل المصانع، فضلا عن الأنظمة التى تسمح بإدارة استهلاك الطاقة بكفاءة داخل المصانع.
 
وقال غالى: "توفر الشركة انطلاقا من ريادتها فى مجال تكنولوجيا التصنيع، حلول الميكنة الآلية لتمكين المصنعين من أن يصبحوا أكثر تنافسية من خلال تقليل الفترة الزمنية لوصول المنتج للسوق وتحقيق عمليات إنتاجية أكثر سرعة ومرونة وكفاءة".
 
وتعد مصر واحدة من كبرى الدول المنتجة، والمستهلكة للأسمنت فى الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث وصل إنتاج مصر من الأسمنت خلال العام الماضى إلى 70 مليون طن مترى وفقا لتقارير جهاز شئون البيئة التابع لوزارة البيئة، ومن المتوقع زيادة الطلب على الأسمنت نظرا للنمو الذى تشهده مشروعات البنية التحتية فى مصر.
 
وعلى الرغم من القدرات الهائلة الذى يتمتع بها السوق المصري، فإن مصنعى الأسمنت أصبحوا يواجهون تحديات كبيرة، ومتزايدة لخفض التكاليف، وزيادة معدلات الإنتاج مع الحفاظ فى الوقت ذاته على السعر التنافسى، والحد من الآثار السلبية على البيئة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة