تعرف على تفاصيل الدورة الـ 19 لكرنفال"أوستراكا" للفنون التشكيلية بشرم الشيخ

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 08:00 م
تعرف على تفاصيل الدورة الـ 19 لكرنفال"أوستراكا" للفنون التشكيلية بشرم الشيخ كرنفال شمس مصر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد جاليرى "أوستراكا" للفنون التشكيلية عن إقامة كرنفال دولى فى دورته الـ 19 تحت عنوان "شمس مصر"  للفنون بشرم الشيخ، بمشاركة 80 فنانا من  40 دولة من كافة أنحاء العالم.
وأوضح محمد حميدة رئيس شركة شمس مصرللفنون والتنظيم وإدارة المعارض الفنية بجاليرى "أوستراكا"، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن كرنفال ينقسم إلى قسمين الأول "سمبوزيوم للنحت" سيبدأ من يوم 10 حتى يوم 29 نوفمبر، والقسم الثانى سمبوزيزم التصوير وسيبدأ من يوم 21 حتى 29 نوفمبر.
 
وأضاف "حميدة"، أن الكرنفال سيكرم  بعض من رموز الفنية فى الحفل الختامى منهم الفنان فاروق وهبة، والفنان محمد عبلة، والفنان رضا عبد السلام، ومحمود حامد، والفنان أحمد عبد الكريم، وبن عامر من تونس، ورئيس جمعية العمومية للفن التشكيلة، ورئيس الجمعية القطرية".
 
 وتابع "حميدة"، كما أن الكرنفال اختار هؤلاء الفنانين من مصر ومن دول العالم بناء على مشوارهم الفنى وسيراتهم الذاتية، هذا بالإضافة إلى أنه اختار العديد من الفنانين الشباب لتبادل الخبرات بين الفنانين الكبار والصغار.
 
وأكد "حميدة"، على  أن المهرجان يهدف لتبادل ثقافى بين مصر وبين مؤسسات دول العالم خارج الصندوق بعيدا عن المؤسسات الحكومية،  مضيفا أنه  من المقرر أن يقوم الكرنفال تحت رعاية اللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ووزارة السياحة، والثقافة، والإعلام، حيث تم توجيه خطابات رسمية لكافة هذه المؤسسات لشرح أهمية الحدث ومدى تأثيره خارجياً.
 
 وأضاف "حميدة" أن هناك دعوى خاصة ستقام على هامش الكرنفال حيث سيتم استضافة رئيس أكبر جامعة فى دول الهند، لشرح تجربته للعديد من الناس بعد تكفله بتعليم وتنمية  أكثر من 22 ألف طفل مجانا.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة