حبس 15 متهما بالانضمام لـ"داعش" والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية

الخميس، 18 أغسطس 2016 01:15 م
حبس 15 متهما بالانضمام لـ"داعش" والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية عناصر تنظيم داعش - صورة أرشيفية
كتب ــ محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، إن نيابة شرق العسكرية، بدأت تحقيقاتها، مع خلية "داعش" الإرهابية، والتى أمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار تامر الفرجانى، بإحالتها للنيابة العسكرية، والمقيدة برقم 672 لسنة 2015 حصر أمن الدولة، والمتهمين بالانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، واعتناق الأفكار التكفيرية.
 
وأكد خالد المصرى محامى دفاع عدد من المتهمين فى القضية، أن نيابة شرق العسكرية، بدأت تحقيقاتها فى القضية التى تضم أكثر من 116 متهما، بالتحقيق مع ما يقرب من 15 متهما، وأمرت بحبسهم 30 يوما على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم اتهامات الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور وحيازة أسلحة ومفرقعات، والتخطيط لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية واستهداف المنشآت العامة، والتخطيط لتنفيذ عمليات واستهداف قوات الأمن والقضاة.
 
وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة، 116 عضوا بتنظيم "داعش" للمدعى العام العسكرى، عقب انتهاء نيابة أمن الدولة العليا من التحقيق معهم حول ضلوعهم فى ارتكاب عمليات إرهابية استهدف مؤسسات الدولة.
 
وضمت القضية 672 لـسنة 2015 أمن دولة، 116 متهما جميعهم على ارتباط بتنظيم "داعش" خارج البلاد، حيث يواجهون اتهاما بارتكاب جرائم التخابر مع منظمة أجنبية خارج مصر، والتخطيط لشن هجمات إرهابية كبرى تستهدف المنشآت الأمنية والحيوية.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة