مباحث الجيزة.تضبط مخزنين أسلحة ومواد متفجرة بالهرم قبل استخدامها فى اغتيال شخصيات عامة ورجال الشرطة.. مصدر أمنى: لا علاقة للمضبوطات بمحاولة استهداف على جمعة.. ومداهمة الشقق المستأجرة للبحث عن الجناة

الجمعة، 19 أغسطس 2016 09:52 م
مباحث الجيزة.تضبط مخزنين أسلحة ومواد متفجرة بالهرم قبل استخدامها فى اغتيال شخصيات عامة ورجال الشرطة.. مصدر أمنى: لا علاقة للمضبوطات بمحاولة استهداف على جمعة.. ومداهمة الشقق المستأجرة للبحث عن الجناة أسلحة - صورة أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف - عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت مديرية أمن الجيزة ضربة أمنية جديدة ضد الخلايا الإرهابية، حيث تمكنت من ضبط مخزنين يحتويان على كمية كبيرة من الأسلحة والمواد المستخدمة فى تصنيع المتفجرات بالهرم، وكشفت التحريات أن خلية إرهابية كانت تستعد لتنفيذ عمليات تستهدف اغتيال رجال الشرطة والشخصيات العامة، وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى تكثيف التحريات وإعداد الأكمنة للقبض على المتهمين، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وردت معلومات للواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة من خلال مصادر سرية بالإضافة إلى اعترافات أحد المتهمين الذين تم ضبطهم سابقا لاتهامه بالانضمام لخلية إرهابية تفيد تخزين مجموعة من العناصر الإرهابية لكمية من الأسلحة والمواد التى تستخدم فى تصنيع المتفجرات بمخزنين بمنطقة الهرم والمريوطية .

وعلى الفور وجه اللواء هشام العراقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، بسرعة تشكيل مأمورية أمنية على اعلى مستوي بالتنسيق مع الاجهزة الامنية بالوزارة، وتم الاستعانة بخبراء المفرقعات وضباط العمليات الخاصة والأمن المركزى، وتوجهت قوة أمنية استهدفت المخزنين، وفرض كردون أمنى حتى تمكن خبراء المفرقعات من فحص وتأمين المكان خشية وجود مواد قابلة للانفجار، وعثر على جولة تحوى أربعة بنادق آلية و 14 خزنة آلية و طبنجتين وعلب بها طلقات آلية ومبالغ مآلية وملابس بالة قديمة، كما داهمت قوات الامن مخزن اخرى داخل شقة فى المريوطية و عُثر بداخلها على بوردات وبطاريات جافه وأسلاك تستخدم فى تصنيع المتفجرات.

 

وأكد مصدر أمنى أنه لم يتم القبض على أى متهم داخل المخزنين، مضيفا أن الأسلحة المضبوطة لا علاقة لها بحادث محاولة اغتيال الدكتور على جمعة المفتى السابق أمام مسجد بأكتوبر.

وقال المصدر الأمنى أن المعلومات التى حصل عليها ضباط مباحث الجيزة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى كشفت عن خلية إرهابية جارى إعداد الأكمنة لضبطها وراء تخزين الأسلحة وتصنيع المواد المتفجرة لاستهداف الشخصيات العامة ورجال الشرطة.

وأضاف المصدر أنه تم مداهمة عدة شقق سكنية مستأجرة بعد ورود معلومات تفيد أن عناصر مشتبه بها بالتورط فى تنفيذ محاولة اغتيال المفتى السابق تقيم بتلك الشقق، وصدرت تعليمات لعدد من سماسرة العقارات بضرورة إخطار مديرية أمن الجيزة ببيانات أى شخص يستأجر شقة والإبلاغ عن أى مستأجر مشتبه به أو شقة يتردد عليها أشخاص بصورة تثير الريبة.

ومن جانبه واصل اللواء محمود خليل نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة والعميد رضا العمدة مدير المباحث الجنائية شن الحملات التى تستهدف تطهير البؤر الإجرامية بصحراء الصف وأطفيح و6 أكتوبر للقبض على المتورطين بارتكاب جرائم جنائية وإرهابية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة