فى استجابة لـ"اليوم السابع"..

رئيس جامعة سوهاج يكلف أستاذ جراحة تجميل بتولى حالة "حياة" ضحية التعذيب

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 02:06 م
رئيس جامعة سوهاج يكلف أستاذ جراحة تجميل بتولى حالة "حياة" ضحية التعذيب "حياة" ضحية التعذيب بسوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى استجابة لـ"اليوم السابع" كلف الدكتور صفا محمود السيد القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، الدكتورة سامية سعيد عميد كلية التمريض بالجامعة، وأستاذ جراحة التجميل بمتابعة حالة الفتاة "حياة على عابدين" بطلة واقعة التعذيب على يد زوجة أبيها والتى قامت بتكبيلها بالسلاسل والجنازير لمدة عام مع إحداث العديد بالإصابات بها بأماكن متفرقة بالجسم، تاركة أثرا واضحا على الجلد ومناظرة ما بها من إصابات لإجراء أى عمليات تجميل قد تحتاجها، وذلك على نفقة الجامعة.

ومن جانبه أوضح الدكتور صفا أن الجامعة تتابع باستمرار مثل تلك الحالات، وتقدم لها يد العون من أجل إزالة أى آثار نفسية قد تترتب عليها نتيجة التعذيب والإصابات، وذلك فى إطار الدور المجتمعى للجامعة.

وأعرب رئيس الجامعة عن بالغ شكره لجريدة "اليوم السابع" لإبرازها القضية من كل جوانبها بشكل كبير من المهنية عبر صفحاته واستكماله المسيرة من خلال التواصل مع المسئولين بالمحافظة لتبنى الحالة ورعايتها صحيا واجتماعيا وأمنيا.

وفى ذات السياق، قرر ثابت سالم وكيل النائب العام بإشراف المستشار محمد رمضان المحامى العام لنيابات جنوب سوهاج، بضبط وإحضار على عابدين محمد السيد، ويعمل سائقا وزوجته هناء أحمد السيد ربة منزل المتهمين فى واقعة تعذيب الفتاة حياة على عابدين البالغة من العمر 18 عاما، والتنكيل بها وربطها بالجنازير لمدة عام كامل بدون طعام.

وقررت النيابة تكليف الطب الشرعى بتوقيع الكشف الطبى على الفتاة المصابة محل الواقعة، وبيان ما بها من إصابات وتاريخ وسبب حدوثها على أن يمثلوا أمام النيابة العامة فور ضبطهما.

ترجع الواقعة إلى الخميس الماضى عقب تلقى اللواء أحمد أبو الفتوح، مدير أمن سوهاج السابق، إخطارًا من العميد أحمد الشمندى مأمور مركز شرطة دار السلام يفيد بأنه أثناء تنفيذ حملة أمنية استهدفت منزل "على.ع" 41 عاما – سائق، مقيم بقرية أولاد سالم قبلى، أثناء ضبطه سمع الملازم أول أحمد الخولى، معاون مباحث المركز صوت استغاثة.

وبسؤال المحكوم عليه عن مصدر الصوت لم يذكر سببا، وتوجه الضابط للمصدر وعثر على ابنته "حياة" 18 عاما، مقيدة بالسلاسل والقيود الحديدية وعليها آثار تعذيب وحروق، وبفك قيودها وبسؤالها عن محدث تلك الإصابات أقرت بأن والدها وزوجته "هناء. أ" قيداها منذ عام، ومنعاها من الأكل إلا للضرورة.

تم نقل الفتاة لمستشفى دار السلام المركزى، وبتوقيع الكشف الطبى عليها تبين وجود كدمات وزرقة بمناطق متفرقة بالجسم وفى الذراعين وفى القدمين، كما يوجد آثار خدوش أسفل الظهر، وآثار جروح وتعفن حول معصمى الذراعين لليد اليمنى واليسرى، وتحتاج إلى عرضها على أخصائى جراحة لاستكمال العلاج وتحديد العلاج ومدته، والحالة العامة متوسطة ما لم تحدث مضاعفات، تم تحرير محضر بالواقعة رقم 3365 لسنة 2016 إدارى.

وقررمحافظ سوهاج نقل الفتاة المصابة إلى مستشفى سوهاج العام، وذلك فى استجابة لـ"اليوم السابع"، وتم توقيع الكشف الطبى عليها وإجراء الفحوصات اللازمة وتقديم العلاج للجروح الموجودة بها.



موضوعات متعلقة..


- بالفيديو والصور.. جبروت "مرات الأب" يحول "حياة" لجسد بلا روح.. سيدة بسوهاج تقيد ابنة زوجها بالجنازير لمدة عام.. أطعمتها "عيش وملح" فقط.. الفتاة تتحول لهيكل عظمى من شدة التعذيب.. والصدفة تكشف الجريمة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة