السبت الكروى للمحترفين..مواجهات نارية تنتظر ثلاثى الفراعنة بالبريميرليج..صلاح يبحث عن انطلاقة مثالية مع روما بالكالتشيو..كهربا يسعى لمواصلة التألق مع اتحاد جدة..وعبدالشافى وعمر جابر لمواصلة الانتصارات

السبت، 20 أغسطس 2016 10:00 ص
السبت الكروى للمحترفين..مواجهات نارية تنتظر ثلاثى الفراعنة بالبريميرليج..صلاح يبحث عن انطلاقة مثالية مع روما بالكالتشيو..كهربا يسعى لمواصلة التألق مع اتحاد جدة..وعبدالشافى وعمر جابر لمواصلة الانتصارات محمد الننى وعمر جابر وأحمد المحمدى ومحمود كهربا
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستكون جماهير الكرة المصرية على موعد اليوم، السبت، مع وجبة كروية دسمة، حيث تقام العديد من مباريات المحترفين فى مختلف الملاعب العربية والأوروبية، مع انطلاق المسابقات المحلية فى معظم دول العالم.

 

التقرير التالى يستعرض أبرز تلك المواجهات المتعلقة بالمحترفين خلال السطور القادمة..

 

محمد الننى

تتجه أنظار عُشاق الساحرة المستديرة فى السادسة والنصف مساء، صوب ملعب "ووكز ستاديوم"، لمتابعة قمة الجولة الثانية بمسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، التى تجمع بين فريقى ليستر سيتى وأرسنال، فى مباراة تشهد مواجهة عربية تجمع بين الجزائرى رياض محرز والمصرى محمد الننى.

 

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان اللقاء الذى يجمع بين "حامل اللقب" ليستر سيتى الذى يطمح لاستعادة توازنه، بعد الهزيمة المخيبة للآمال التى تعرض لها فى الجولة الافتتاحية أمام هال سيتى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى أحمد المحمدى، والصاعد حديثاً لدورى الأضواء بهدفين مقابل هدف واحد، الأمر كذلك لفريق أرسنال الذى تعرض لهزيمة قاسية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة بملعب "الإمارات" أمام ليفربول.

 

أما ليستر سيتى فيتسلح بالثنائى الهجومى جيمى فاردى ورياض محرز، من أجل تصحيح المسار، وحصد أول ثلاث نقاط فى النسخة الجديدة من مسابقة الدورى.

 

رمضان صبحى

يحتضن ملعب "بريطانيا ستاديوم" فى الواحدة والنصف ظهر اليوم، السبت، المباراة المرتقبة التى تجمع بين فريقى ستوك سيتى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى رمضان صبحى ومانشستر سيتى، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

ويسعى ستوك سيتى لتحقيق فوزه الأول فى المسابقة، بعدما تعادل فى الجولة الافتتاحية مع ميدلسبره بهدف لكل منهما، فيما حقق المان سيتى بقيادة المدرب الإسبانى جوسيب جوارديولا، فوزاً متأخراً على سندرلاند بهدفين مقابل هدف واحد.

 

يأتى هذا فى الوقت الذى تحوم فيه الشكوك حول مشاركة السويسرى شاكيرى مع ستوك سيتى فى مباراة اليوم بسبب الإصابة، مما يمنح الفرصة أمام رمضان صبحى لتسجيل الظهور الأول فى البريميرليج، بعدما غاب عن المشاركة فى المباراة الماضية أمام ميدلسبره.

 

وتعاقد ستوك سيتى مع رمضان صبحى لمدة 4 سنوات، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قادماً من النادى الاهلى، مقابل خمسة ملايين جنيه إسترلينى.

 

أحمد المحمدى

يسعى أحمد المحمدى، الجناح الأيمن للمنتخب الوطنى، لقيادة هال سيتى نحو تحقيق الفوز الثانى على التوالى فى مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، عندما يحل ضيفاً على سوانسى سيتى فى الرابعة عصر اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية.

 

وكان هال سيتى الصاعد حديثاً لدورى الأضواء، حقق فوزاً غالياً فى الجولة الأولى على ليستر سيتى "حامل اللقب"، بهدفين مقابل هدف واحد، فى مباراة شهدت تألق أحمد المحمدى الذى ساهم فى صناعة الهدف الثانى.

 

فى المقابل يسعى سوانسى سيتى لتحقيق الفوز الثانى فى المسابقة، بعد تغلبه فى الجولة الافتتاحية على بينرلى بهدف دون مقابل، كما يفتقد مهاجمه الإسبانى بورخا باستون، الصفقة الأغلى بتاريخ النادى "15 مليون جنيه إسترلينى" بداعى الإصابة.

 

كما يلتقى فى نفس التوقيت، بيرنلى مع ليفربول، وتوتنهام مع كريستال بالاس، وواتفورد مع تشيلسى، ووست بروميتش ألبيون مع ايفرتون.

 

محمد صلاح

يلتقى فى السادسة مساء فريق روما المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح مع أودينيزى، بملعب "الأولمبيكو"، فى افتتاح منافسات النسخة الجديدة من مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو".

 

ويسعى روما لاستغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز فى ضربة البداية، معتمداً على هدافه فى الموسم الماضى محمد صلاح، من أجل الحصول على دفعة معنوية قبل مواجهة بورتو البرتغالى الثلاثاء المقبل، بملعب "الأولمبيكو" فى إياب الدور الفاصل المؤهل لمرحلة المجموعات، بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

 

وأبرم روما العديد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، من أجل المنافسة على حصد لقب الدوري الإيطالي على الرغم من رحيل الثنائى لوكاس دين إلى برشلونة الإسبانى وميراليم بيانيتش إلى يوفنتوس الإيطالى، وسيدو كيتا إلى الجيش القطرى، مثل المدافع البلجيكى توماس فيرمايلن ومحمد صلاح وستيفان الشعراوى، بعدما لعب الثنائى الأخير فى الموسم الماضى على سبيل الإعارة.

 

عمر جابر

يتطلع فريق بازل المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى عمر جابر، لمواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية بمسابقة الدورى السويسرى، عندما يلتقى فى الثامنة مساء اليوم، السبت، مع لوجانو بملعب "سانت جاكوب بارك"، ضمن منافسات الجولة الخامسة.

 

ويتصدر بازل جدول ترتيب المسابقة برصيد 12 نقطة جمعها من 4 انتصارات متتالية، متفوقاً بفارق ثلاث نقاط على لوزيرين "الوصيف".

 

وانضم عمر جابر لصفوف نادى بازل، قادمًا من نادى الزمالك، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ليكون اللاعب المصرى الرابع الذى يرتدى قميص بازل بطل مسابقة الدورى السويسرى، على مدار سبع سنوات متتالية، بعد الثلاثى محمد صلاح ومحمد الننى وأحمد حمودى.

 

محمود كهربا

يسعى المهاجم المصرى محمود عبد المنعم "كهربا"، لقيادة اتحاد جدة نحو تحقيق الفوز الثانى على التوالى، عندما يحل ضيفاً على الخليج فى الثامنة مساء اليوم، السبت، بملعب "الأمير سعود بن جلوي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدورى السعودي.

 

ويدرس التشيلى لويس سييرا، المدير الفنى لنادى اتحاد جدة عدم إجراء تغييرات واسعة فى التشكيلة الأساسية التى سيخوض على إثرها مباراة الخليج، حيث يعتزم الاعتماد على الثلاثى الهجومى محمود كهربا وفهد المولد وعبد الرحمن الغامدى، مثلما حدث فى اللقاءات السابقة، مع الدفع بعمار الدحيم فى خط الدفاع بدلاً من أحمد عسيرى "المصاب".

 

وكان محمود كهربا سجل هدفا فى فوز اتحاد جدة على الرائد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الأولى.

 

يذكر أن نادى اتحاد جدة أبرم العديد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، على غرار محمود كهربا والتونسى أحمد العكايشى.

 

محمد عبد الشافى

يلتقى فى الثامنة مساء اليوم، السبت، فريق الفتح مع الأهلي، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد عبد الشافى، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدورى السعودى.

 

ويدخل محمد عبد الشافى مباراة اليوم مع الأهلي السعودى، وسط معنويات عالية، بعدما توج بطلاً لكأس السوبر على حساب الهلال قبل الفوز على الاتفاق بأربعة أهداف مقابل هدف واحد فى الجولة الافتتاحية.

 

ومن المنتظر أن تشهد مباراة اليوم مشاركة محمد عبد الشافى، كونه أحد الأسلحة التى يعتمد عليها البرتغالى جوزيه جوميز، المدير الفنى للفريق فى تحقيق الفوز.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة