إدانات دولية لتفجير إرهابى استهدف حفل زفاف بغازى عنتاب بتركيا

الأحد، 21 أغسطس 2016 11:20 ص
إدانات دولية لتفجير إرهابى استهدف حفل زفاف بغازى عنتاب بتركيا جانب من تفجير غازى عنتاب بتركيا
الرياض ـ عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت السعودية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابى الذى استهدف حفل زفاف فى ولاية غازى عنتاب بتركيا، مساء أمس السبت، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وجدد مصدر مسئول بوزارة الخارجية السعودية، فى تصريحات اليوم، تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب تركيا فى مواجهة الإرهاب. وختم المصدر تصريحه بتقديم تعازى المملكة لأسر الضحايا ولتركيا حكومة وشعبا.

كما أدان الأردن التفجير الإرهابى الذى استهدف حفل زفاف فى مدينة (غازى عنتاب) التركية، وقال وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومنى – فى بيان له اليوم أن هذا العمل الإرهابى الجبان يعد دليلا جديدا على ظلامية التنظيمات الإرهابية وقوى الشر وعدائها للإنسانية والحياة باستهدافها للأبرياء فى كل مكان من العالم.

وأضاف المومنى "أن هذه العملية الإرهابية تؤكد من جديد على ضرورة تكاتف الجميع فى المنطقة والعالم بأسره لمحاربة الجماعات الإرهابية وأتباع فكرها واجتثاثها ونهجها الإجرامي".

وأكد الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية وقوف الأردن مع تركيا فى مواجهتها للإرهاب.. معربا عن تعازى الحكومة الأردنية لنظيرتها التركية فى ضحايا العملية الإرهابية وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

كما أدانت كل من الإمارات والبحرين والعراق وروسيا وبريطانيا التفجير الإرهابى الذى استهدف حفل زفاف فى مدينة (غازى عنتاب) التركية، وأسفر عن مقتل وإصابة عشرات الأبرياء.

وأدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولى الإماراتية، اليوم الأحد، التفجير الإرهابى، وأكدت- فى بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)- على موقف دولة الإمارات، المناهض للإرهاب، بكل صوره وأشكاله، والداعى إلى ضرورة تعزيز التنسيق بين دول العالم، وتكاتف جهود المجتمع الدولى، لضمان اجتثاث هذه الآفة الخطيرة التى تهدد الأمن والاستقرار العالميين، والقضاء على مسبباتها وتجفيف منابع تمويلها، معربة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالى وذوى الضحايا، جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

بدورها، أدانت مملكة البحرين التفجير الإرهابى، ونقلت وكالة أنباء البحرين "بنا" عن وزارة خارجية المملكة- فى بيانها- تأكيد موقف البحرين الراسخ المناهض للإرهاب بكل صوره وأشكاله والداعى إلى ضرورة تعزيز التنسيق بين دول العالم وتكاتف جهود المجتمع الدولى كافة لضمان اجتثاث هذه الآفة الخطيرة التى تهدد جميع دول العالم والقضاء على جميع مسبباتها وتجفيف منابع تمويلها.

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالى وذوى الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذا العمل الإرهابى الذى يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار.. مؤكدة تضامن مملكة البحرين مع تركيا فى جهودها لمكافحة التطرف والعنف والإرهاب.

وأدانت وزارة الخارجية العراقية الحادث الاجرامى الذى استهدف حفل زفاف فى مدينة "غازى عنتاب" التركية، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال، فى تصريح صحفى، أنه فى الوقت الذى نتقدم فيه بالتعازى والمواساة لذوى الضحايا وشعب وحكومة تركيا، نؤكد موقف العراق الراسخ برفض الإرهاب والتطرف بكافة اشكاله.

ودعا المتحدث إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود الدولية فى سبيل التصدى للارهاب والقضاء عليه خصوصاً وان سلسلة الهجمات المتكررة فى عدد من دول المنطقة ومنها تركيا تؤكد مدى وحشية الفكر الذى تتبناه الجماعات الإرهابية والتكفيرية المتشددة وابتعاده عن أبسط قيم الإنسانية.

وفى السياق ذاته، أرسل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين برقية تعزية إلى نظيره التركى رجب طيب أردوغان، وأكد بوتين- حسبما ذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية- استعداد موسكو لتكثيف شتى جهود التعاون مع الشركاء الأتراك فى مكافحة الإرهاب.

وقال فى البرقية: "ترتعش الأبدان لوحشية ووقاحة العمل المجرم الذى استهدف حفل الزفاف..لقدد ترسخت القناعة مرة أخرى لدينا بأن الإرهاب لا يؤمن بأعراف المجتمع المتحضر، وبأبسط القيم الأخلاقية".

كما أكد الرئيس الروسى فى البرقية أن هذا العمل الإرهابى، يجدد التأكيد مرة أخرى على ضرورة حشد جهود المجتمع الدولى بأسره فى الحرب على الإرهاب، معربا عن استعداد روسيا لتعزيز سائر أشكال التعاون مع الشركاء الأتراك فى مكافحة هذا الشر، وذلك فى إطار الاتفاقات التى توصل إليها الجانبان الروسى والتركى مؤخرا فى بطرسبورغ.وعبر بوتين فى ختام برقيته عن مواساته، وتعاطفه مع ذوى الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

من جهته أدان وزير الخارجية البريطانى بوريس جونسون، اليوم الأحد، ‏التفجير، وذكرت وزارة الخارجية البريطانية- عبر تويتر- أن جونسون يدين بشدة اعتداء الأمس فى ‏غازى عنتاب، واعتداءات حزب العمال الكردستانى هذا الأسبوع، مؤكدا وقوف بريطانيا ‏بجانب تركيا ضد الإرهاب.‏

وأدانت وزارة الخارجية الكويتية اليوم الأحد التفجير الإرهابى الذى استهدف صالة للأفراح فى مدينة (غازى عنتاب) فى تركيا الليلة الماضية وأسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

وأكد مصدر مسئول فى وزارة الخارجية- فى بيان- دعم دولة الكويت لجميع الإجراءات التى تتخذها تركيا للحفاظ على أمنها واستقرارها.. مشددا فى هذا الصدد على موقف دولة الكويت الثابت والمبدئى المناهض للإرهاب بجميع أشكاله وصوره وأيا كان مصدره.

ودعا المصدر المجتمع الدولى إلى أهمية تضافر الجهود لاجتثاث هذه الظاهرة الخطيرة المُقوضة لأمن واستقرار العالم.

وأعرب عن خالص التعازى وصادق المواساة لحكومة وشعب تركيا ولأسر الضحايا وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

وكانت السلطات التركية قد أعلنت مقتل 50 شخصًا وإصابة 94 آخرين فى تفجير استهدف حفل زفاف فى مدينة غازى عنتاب جنوبى شرق تركيا مساء أمس السبت.

 وقد أرسلت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، برقية عزاء إلى تركيا في أعقاب الهجوم الذي وقع على حفل زفاف في مدينة غازي عنتاب جنوب تركيا.. مؤكدة وقوف بلادها إلى جانب تركيا في حربها ضد الإرهاب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة