التضامن: تواصلنا مع مؤسسة مجدى يعقوب ونقلنا الطفلة "رحمة" للعلاج بأسوان

الأحد، 21 أغسطس 2016 01:27 م
التضامن: تواصلنا مع مؤسسة مجدى يعقوب ونقلنا الطفلة "رحمة" للعلاج بأسوان الطفلة رحمة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الضامن الإجتماعى أن الوزارة تدخلت لإنقاذ الطفلة "رحمة"، والتى تناولها أحد مواقع التواصل الاجتماعى مؤخرا، وكشف عن ترك والدها لإبنته الرضيعة فى أحد مستشفيات محافظة الغربية ومعها رسالة توضح اسمها -رحمة- وعمرها وأسباب تركه لها عقب وفاة والدتها معللا ذلك بمرض الإبنة وعدم قدرته على رعايتها.

وقال بيان للوزارة ، أن الدكتورة  غادة والى ،   تابعت الحالة ووجهت بسرعة علاجها حيث تم الإتفاق مع مؤسسة مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب على علاج الطفلة بالمؤسسة وتم نقلها من دار الرعاية فى المحلة الى مركز أسوان للقلب،  تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعى برفقة مشرف اجتماعى وممرضة مع توفير كافة إمكانات المساعدة المطلوبة. وأوضح الإخصائيون الذين يتابعون حالتها حاليا فى مركز أسوان للقلب إن "رحمة" حالتها مستقرة وستجرى لها عملية خلال ثلاثة أشهر وذلك بعد إعدادها لها.

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعى ،  تداولت قصة الطفلة رحمة والتى تركها والدها على أحد مقاعد  العيادات الخارجية بمستشفى المحلة العام ومعها رسالة تؤكد إن الأب أقدم على ذلك بسبب "ضعف قدرته المالية حيث تعانى الطفلة من ثقبين فى القلب وانسداد بالشرايين وتحتاج الى علاج طبى مكلف لا يستطيع الإيفاء به خاصة عقب وفاة الأم بالسرطان وتراكم الديون عليه"، وبناء على ذلك تحركت وزيرة التضامن لإنقاذ الحالة وتم نقلها لمركز أسوان للقلب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة