الوطنى الفلسطينى: الأقصى غير قابل للقسمة أو المشاركة مع الاحتلال الإسرائيلى

الأحد، 21 أغسطس 2016 10:40 ص
الوطنى الفلسطينى: الأقصى غير قابل للقسمة أو المشاركة مع الاحتلال الإسرائيلى المسجد الاقصى
عمان /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد المجلس الوطنى الفلسطينى، الذى يتخذ من عمان مقرا له، اليوم الأحد على أن المسجد الأقصى المبارك كامل الحرم القدسى الشريف غير قابل للقسمة أو المشاركة مع الاحتلال الإسرائيلى، مطالبا المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" بتنفيذ قراراها باعتماد المسمى العربى الإسلامى للمسجد ورفضها للمسمى الإسرائيلى تأكيدا على اقتناع العالم ببطلان محاولات التزييف والتزوير الإسرائيلية للتراث العربى والإسلامى فى مدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك فى بيان أصدره المجلس اليوم فى ذكرى إحراق الأقصى، مستحضرا الجريمة البشعة التى أقدم عليها اليهودى الأسترالى الجنسية مايكل دينيس بتاريخ 21 أغسطس عام 1969 حيث أشعل النار عمدا فى المسجد المبارك بغطاء وحماية من سلطات الاحتلال.

وأكد المجلس أن جرائم الاحتلال الإسرائيلى ومحاولاته لتهويد القدس ومسجدها الأقصى لاتزال مستمرة بعد جريمة إحراقه قبل 47 عاما.. مطالبا الأمتين العربية والإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامى بتقديم الدعم الفعلى الكافى لتثبيت صمود أهل القدس لتمكينهم من الدفاع عنها خاصة مع تصاعد اقتحامات واعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على المسجد الأقصى.

ودعا إلى تطبيق قرار مجلس الأمن الدولى رقم (271) وغيره من القرارات ذات الصلة والذى طالب إسرائيل بإلغاء جميع التدابير التى من شأنها المساس بوضعية مدينة القدس التى تقع تحت احتلالها والتقيد بنصوص اتفاقيات جنيف والقانون الدولى والتوقف عن إعاقة صيانة وإصلاح وترميم الأماكن المقدسة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة