بالفيديو والصور.. انهيار الأسد "عبده" بعد موت زوجته منذ ثمانية أعوام بحديقة حيوان بنى سويف.. عبده يعيش فى عزلة وتجربته مع زوجته الثانية تفشل لأنها تصغره سنا فيتزوجها صديقه أبو المعاطى

الأحد، 21 أغسطس 2016 05:00 ص
بالفيديو والصور.. انهيار الأسد "عبده" بعد موت زوجته منذ ثمانية أعوام بحديقة حيوان بنى سويف.. عبده يعيش فى عزلة وتجربته مع زوجته الثانية تفشل لأنها تصغره سنا فيتزوجها صديقه أبو المعاطى
بني سويف – هاني فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العاطفة الزوجية للحيوانات ، لا تقل أهمية عن مثيلتها للإنسان، والفارق بينهما أن الإنسان يستخدم العقل، فى تقنين عواطفه والتحكم فيها ، والأسود كغيرها من باقى الحيوانات ، تلعب العاطفة الزوجية دورا مدهشا فى حياتها.
 

 

ولأن الفراغ العاطفى دائما ما يدفع صاحبه إلى الوحدة والانعزال عن الآخرين ، فإنه لا يفرق تأثيرة بين كائن حى وآخر ، حتى الأسود التى تتسم بالقوة والوحشية فعاطفتها لها تأثير سلبى على تصرفاتها، فبطل قصتنا "عبده" أكبر وأقدم الأسود فى بيت أسود حديقة حيوان بنى سويف، والتى تضم فى أقفاصها 6 أقفاص من الذكور والإناث، يستهلكون شهرياً قرابة الـ45 حمارا، يعيش مأساة بدأت منذ ثمانية أعوام عندما تركته زوجته وفارقت الحياة، لتتركه فى قفصه الحديدى منعزلاً عن الآخرين، لتمر ثمانية وهو يعانى أعوام فراغا جنسيا وعاطفيا، انعكس على تصرفاته اليومية مع الزائرين ، ومع حارسه.


الحيوانات تعشق أيضا.. إصابة أسد بحديقة بنى سويف... من طرف youm7

عم "عبده" حارس بيوت أسود حديقة حيوان بنى سويف، والذى يعمل فى ذلك المكان منذ 19 عاماً ، هو ما أطلق اسمه على الأسد عبده لحبه الشديد فى ذلك الأسد العجوز.

 

يروى حارس الحديقة قصة الأسد العجوز قائلا: "توفيت زوجة عبده منذ ثمانية أعوام، وطيلة تلك المدة، والأسد يمر بظروف خاصة، حيث يرى الحارس فى عيون الأسد الحزن الشديد، بعدما أصبح وحيداً، لا يجد من يملى فراغه".

 

ويقول حارس الحديقة: "عبده يعيش فى الحديقة منذ 12 عاماً، وتزوج من شادية وظلت معه طيلة أربعة سنوات، وتوفيت ليعيش عبده وحيداً "مشيراً إلى أن غريزة الأسود تساعدها على تناول الطعام إلا أن سلوكياته تغيرت كثيراً عقب وفاة زوجته.

 

ويضيف عم عبده وفرت إدارة الحديقة، زوجة للأسد عبده، إلا أنها كانت تصغره سناً فلم يستطيع السيطرة عليها ، وفشل معها جنسيا، متابعا: "نادية كانت شديدة على عبده ، وكانت تأكل أكله، وكانت شقية عليه".

 

متابعاً بعد فشل عبده فى معاشرة نادية والسيطرة عليها ، أخرجناها من القفص الخاص به ، وتزوجت صديقه وهو الأسد "أبو المعاطى"، وتعيش معه حياة طبيعية، إلا أنها لم تنجب منه حتى الآن .

ويضيف حارس الحديقة أن "نادية" تزوجت الأسد "أبو المعاطى "وتعيش معه هو زوجته الأولى "الحاجة زهرة" ولا يوجد أى خلافات بينهم، قائلا: "أبو المعاطى بيحب نادية والحاجة زهرة، ولا يفرق بينهم، وما يجعل الأسد يتقرب أو يهرب من زوجته هى نظافة الزوجة".

 

ويضيف عم عبده يوجد حالات تزواج أخرى داخل بيت أسود حديقة حيوان بنى سويف بين الأسد "ذكى" وزوجتة شادية، ليصبح عبده هو الأسد الوحيد غير المتزوج فى الحديقة حتى الآن .

 

وأكد حارس الحديقة أن عبده إلى الآن يمر بحالة من الحزن والفراغ العاطفى، لعدم وجود زوجة له، إلا أن كبر سنه يقف حائلاً أمام تزويجه ليخرج من  حالته النفسية السيئة التى يمر بها.

 


الأسد عبده يمر بفراغ عاطفى

الحارس مع الأسد عبده

نادية التى فشل معها عبده تزوجها صديقه

أبوالمعاطى مع زوجتيه نادية والحاجة زهرة

 


الحزن على وجه الأسد عبده

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة