مصدر بالرى: وقف تجديد تراخيص الآبار الجوفية بمنتجعات طريق "مصر- إسكندرية"

الأحد، 21 أغسطس 2016 06:00 ص
مصدر بالرى: وقف تجديد تراخيص الآبار الجوفية بمنتجعات طريق "مصر- إسكندرية" الدكتور سامح صقر رئيس قطاع المياه الجوفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر مسئول بوزارة الموارد المائية والرى، أنه يتم حالياً إجراء مراجعة شاملة لكافة المنتجعات الموجودة فى طريق "مصر -إسكندرية الصحراوى"، والمزارع والمنتجعات التى غيرت نشاطها من زراعة إلى أى نشاط آخر، مثل المنتجعات السكنية والتى تم إيقاف تجديد تراخيص الآبار الجوفية لها.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه تم تحرير محاضر مخالفة ووقف تراخيص لملاعب الجولف بطريق مصر- إسكندرية الصحرواى، لكن لم يتم إزالة الآبار لوجود زراعات نخيل بها، قائلاً :" هذه الزراعات حق يراد به باطل".

وأوضح المصدر، أن القانون رقم 12 لسنة 84 يعطى ترخيص لمدة 3 سنوات، وفى حالة عدم التجديد طبقاً للائحة التنفيذية يعتبر الترخيص "لاغى" ،وبالتالى كافة المنتجعات المقامة على طريق مصر إسكندرية التى قامت بتغير النشاط من زراعة إلى أى نشاط آخر تعتبر تراخيص الآبار الجوفية لها "ملغاة"، وللتفعيل والضغط بقوة على هذه المنتجعات، يجب قطع التيار الكهربائى عنها حتى ترضخ بالكامل وتستجيب لكافة تعليمات الدولة .

وأكد المصدر، أنه لا يتم إصدار ترخيص لبئر جوفى، كى يتم استخدامه فى رى ملعب جولف، لكن يتم مخالفة شروط الترخيص، وهو ما حدث فى بعض القرى والمنتجعات السياحية بطريق مصر – إسكندرية الصحراوى، مشيراً إلى أن هذه المناطق كانت مخصصة فى الأساس لأغراض زراعية وخالف أصحابها الشروط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة