بعد الصين..

جولة جديدة لوزير الاتصالات لـ"أمريكا وأيرلندا" للترويج للمناطق التكنولوجية

الإثنين، 22 أغسطس 2016 06:00 ص
جولة جديدة لوزير الاتصالات لـ"أمريكا وأيرلندا" للترويج للمناطق التكنولوجية ياسر القاضى وزير الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مساعيه لتنفيذ الخطط الخاصة لجذب استثمارات بالمناطق التكنولوجية المزمع تنفيذها بمصر، ويبدأ الوزير قبل نهاية العام الجارى جولة جديدة بالولايات المتحدة الأمريكية وأيرلندا للترويج للمناطق وجذب استثمارات جديدة لها.

 

وتخطط الحكومة المصرية إلى إنشاء 7 مناطق تكنولوجية على مستوى الجمهورية فى كل من مدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية على مساحة 30 فدانًا، ومدينة السادات بمحافظة المنوفية على مساحة 50 فدانًا، ومدينة بنى سويف الجديدة بمحافظة بنى سويف على مساحة 50 فدانًا، ومدينة أسيوط الجديدة بأسيوط على مساحة 44 فدانًا، ومدينة أسوان الجديدة بأسوان فدانًا، ومحافظة دمياط، والعاصمة الإدارية، وذلك ضمن المشروعات القومية للرئيس.

 

وبدأ الوزير سلسلة جولاته لجذب الاستثمارات بزيارة الصين نهاية شهر مايو الماضى، ونجح خلالها فى توقيع 5 مذكرات تفاهم تركزت على إنشاء مركز تدريب وتعلم لتكنولوجيا الجيل الرابع من الاتصالات، ونقل خبرات الشركات الصينية وعوامل نجاحها فى مصانعها حول العالم؛ وتقديم مقترحات لتنمية واستدامة تصنيع الإلكترونيات فى مصر، ودراسة كيفية إنشاء مصانع وخطوط إنتاج لصناعة الكترونيات رابحة فى مصر، بالإضافة إلى الاتفاق على إنشاء مصنعين لإنتاج الشاشات والموبايلات.

 

وكشف مصدر مسئول بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن جولة وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى، لأيرلندا والولايات المتحدة الأمريكية نهاية العام الجارى، ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات التجارية لزيادة الاستثمارات الأجنبية.

 

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن زيارة الوزير لهذه الدول تتضمن عقد شراكات وتبادل الخبرات بمجالات ريادة الأعمال والإبداع والابتكار، إضافة إلى زيادة حجم استثمارات مصر من تصدير الخدمات التكنولوجية بنظام التعهيد، والتى تخطت حجم الاستثمارات بها إلى أكثر من مليار دولار إضافة إلى توفير فرص عمل للشباب.

 

ولفت المصدر، إلى أن زيارة الوزير لأيرلندا تأتى كونها أكبر دولة فى العالم فى تقديم خدمات التعهيد للغير، حيث تسعى مصر لزيادة الاستثمارات فى قطاع التعهيد وتصدير الخدمات التكنولوجية.

 

وأشار المصدر إلى لقاء الوزير بدميان كول سفير دولة أيرلندا بالقاهرة الأسبوع الماضى حيث بحث معه فرص عقد شراكات فى مجالات التعهيد وزيادة حجم الصادرات المصرية من خدمات تكنولوجيا المعلومات.

 

وطرح الوزير خلال اللقاء المشروعات التى تنفذها الحكومة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مثل إقامة مناطق تكنولوجية جديدة فى عدد من محافظات مصر المختلفة، وإنشاء صناعة قوية فى مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات، وبناء قاعدة من الكوادر البشرية والمبدعة فى عدد من التخصصات التكنولوجية المتقدمة، بالإضافة إلى قرب دخول خدمات الجيل الرابع للمحمول إلى السوق المصرى.

 

ودشنت الوزارة فى يونيو الماضى شركة "واحات السيليكون"، حيث بدأت الوزارة خطة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى لإنشاء 7 مناطق تكنولوجية على مستوى الجمهورية فى كل من مدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية 30 فدانًا، ومدينة السادات بمحافظة المنوفية 50 فدانًا، ومدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية 85 فداناً، ومدينة بنى سويف الجديدة بمحافظة بنى سويف 50 فداناً، ومدينة أسيوط الجديدة بأسيوط 44 فداناً، ومدينة أسوان الجديدة بأسوان فدان، ومحافظة دمياط.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة