أم تروى قصة معاناة ابنها مع الالتهاب السحائى حتى وفاته: حميات الفيوم رفضت استقباله.. والطبيب فشل فى تشخيص الحالة.. ويرد: أقابل 400 حالة يوميا ولا أتذكر الطفل

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 08:44 م
أم تروى قصة معاناة ابنها مع الالتهاب السحائى حتى وفاته: حميات الفيوم رفضت استقباله.. والطبيب فشل فى تشخيص الحالة.. ويرد: أقابل 400 حالة يوميا ولا أتذكر الطفل والدة الطفل محمد مصطفى الذى اصيب بالالتهاب السحائى ورفضت المستشفى علاجه
كتبت أمل علام تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قصة طفل توفى إثر إصابته بالالتهاب السحائى، بالفيوم، ترويها أمه،  بعد أن رفض مدير مستشفى حميات الفيوم استقبال ابنها، ليتعذب فى منزله من الألم، حتى توفى بعد أيام.
 
 
 
تبكى الأم، لا لفقدان ابنها، ولكن لشعورها بالقهر والظلم لعدم الاهتمام بطفلها، ورعايته وهو مريض، لأنه عانى من شدة الألم، بعد أن رفض مدير مستشفى حميات الفيوم استقبال الحالة، ودون إجراء أى تحليل للطفل، قررأن الولد ليس مصابا بالالتهاب السحائى.
 
 
 
وقالت الأم: "كنت آراه يتألم أمامى دون أن أستطيع أن أفعل له أى شىء، فقد ذهبت إلى مستشفى حميات الفيوم مرتين وكل مرة يقابلنا فيها المدير يؤكد لنا أن ابنى غير مصاب بالالتهاب السحائى، فرحت وقتها، ووزعت صدقة على الناس الغلابة، والجيران والأصدقاء، ولكن بعد بمرور بضعة أيام كنت أراه يقع على الأرض، ولا يستطيع أن يمشى، وأصيب بحول فى عينيه، وتصلب فى رقبته، وكل يوم تتدهور حالته، فذهبت إلى طبيب آخر خارج المستشفى، وأكد أنه مصاب بالالتهاب السحائى، ولابد أن يبقى فى مستشفى الحميات فى الرعاية المركزة، فذهبت للمدير مرة أخرى ،ولكنه أكد ثانية عكس ذلك تماما، ولم يكلف نفسه أن يعطيه علاجًا لحالته.
 
 
 
الطفل محمد مصطفى سيد، عمره  7 سنوات، والدته المسكينة وثقت فى كلام الطبيب، لم تتوقع أنه يريد أن يتخلص منها فقط، موضحة أنها ذهبت إلى مستشفى حميات الفيوم يوم 13 مارس الماضى ،وبعدما لاحظت حالة ابنها تسوء يوما تلو الآخر ، فذهبت به إلى مستشفى حميات بنى سويف، ولم يمكث ابنها فيها سوى يومين، وتوفى يوم 21 مارس.
 
 
 
وأشارت الأم إلى أنها ذهبت لوزارة الصحة، وتقدمت  بشكوى يوم 29 مارس، وكلفت الوزارة لجنة للتحقيق فى الموضوع، ولكنه الطبيب أنكر أن الطفل ذهب إليه، وهو مصاب بالالتهاب السحائى، مضيفا أنه كان يعانى من البرد ،رغم أن تقرير الوفاة الذى صدر من مستشفى حميات بنى سويف، يؤكد إصابة الطفل بالالتهاب السحائى، موضحا أنه اعترف أنه رأى الطفل مرتين، مؤكدا أن الطفل كان مصابا بتصلب بالرقبة.
 
 
 
وتقول الأم ، تقدمت بشكوى فى النيابة الإدارية بعد وفاة ابنى بأيام قليلة برقم 508 لعام 2016 ، ولم يفعلوا شيئا، ثم حررت محضرا فى النيابة العامة برقم 1571 لعام 2016 ،ومنذ وفاته وأنا دايخة ما بين النيابة ووزارة الصحة .
 
 
 
من جانبه، نفى الدكتور سامر رشدى مدير مستشفى حميات الفيوم إجراء الكشف على  الطفل، مؤكدا أن من كشف عليه طبيب مقيم، موضحا أن أعراض الالتهاب السحائى قد لا تكون ظاهرة بصورة تؤكد الإصابة.
 
 
 
وقال إن الالتهاب السحائى قد يكون مصاحبا  بتشنجات ،وإذا حدثت تشنجات لابد من حجزه بالمستشفى ،مؤكدا أن الطبيب الذى أجرى الكشف على الطفل أعطاه علاجا ،مضيفا أنه لا يتذكر حالة الطفل لأنه يقابل 400 حالة يوميا.
 

والدة الطفل المصاب

أم الطفل محمد مصطفى

الأم تروى حكاية ابنها

أم الطفل المصاب بالالتهاب السحائى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة