قوات ليبية تدمر جرافة وتسيطر على منشآت كانت بحوزة "داعش" فى سرت

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 04:02 م
قوات ليبية تدمر جرافة وتسيطر على منشآت كانت بحوزة "داعش" فى سرت الجيش الليبى - صورة أرشيفية
طرابلس( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتشت قوات ليبية منشآت فى سرت أمس الاثنين وقالوا إنهم استولوا عليها من عناصر تنظيم داعش المتشدد، وقالت القوات والتى تتشكل فى معظمها من كتائب من مدينة مصراتة إنها على وشك السيطرة على سرت بعد سيطرتها على معظم المدينة فى حملة بدأت قبل ثلاثة أشهر وقصرت وجود مقاتلى التنظيم فى منطقة سكنية آخذة فى الانكماش فى وسط المدينة. وتدعم غارات جوية أمريكية هذه القوات منذ أول أغسطس ..

وأظهرت لقطات فيديو عناصر من القوات وهم يتفقدون وثائق فى محكمة وفى مركز شرطة كانا تحت سيطرة المتشددين. وكانت صور كبيرة لأعلام التنظيم السوداء مطلية على بعض الجدران، وقال المكتب الإعلامى إنه عُثر على "عشرات" من جثث مقاتلى تنظيم الدولة الإسلامية فى المناطق التى تمت السيطرة عليها حديثا لكن لم يذكر عددا محددا ولم يُعرف متى قُتل هؤلاء المقاتلون.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية فى أفريقيا إنه حتى يوم الخميس شنت الولايات المتحدة 65 غارة جوية على سرت كان أحدثها على شاحنة تموين وثلاثة مواقع قتالية"للعدو."، وعجلت هذه الهجمات تقدم القوات الليبية التى كانت التفجيرات الانتحارية والقناصة والألغام قد أبطأوا تقدمها.

من ناحية أخرى تمكنت القوات البحرية الليبية وكتيبة شهداء الزاوية التابعتان للقيادة العامة للجيش الليبى فى عملية مشتركة من تدمير جرافة تابعة للجماعات الإرهابية بالقرب من مصيف "الأسيل" غرب بنغازى، وقال نقيب محمد بوخزام، بإدارة التوجيه المعنوى بالقوات المسلحة الليبية، فى تصريح صحفى اليوم الثلاثاء، إن قوات البحرية بالتعاون مع كتيبة شهداء الزاوية تمكنتا من تدمير جرافة تابعة للمجموعات الإرهابية بالقرب من مصيف "الأسيل" بمنطقة قنفودة غرب بنغازى.

وأوضح أن تدمير الجرافة تم بعد أن اشتبكت مع القوات المسلحة فى عرض البحر وتم تدميرها بشكل كامل، لافتا إلى أن الجماعات الإرهابية بدأت فى الانهيار أمام تقدم القوات المسلحة بمساندة قوات المدفعية ومقاتلات سلاح الجو الليبى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة