هل حركت حملة "بكل فخر صنع فى مصر" مياه الصناعة الوطنية الراكدة؟

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 07:00 ص
هل حركت حملة "بكل فخر صنع فى مصر" مياه الصناعة الوطنية الراكدة؟ وزير الصناعة خلال اطلاق حملة بكل فخر صنع فى مصر
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد 20 يومًا من إطلاق وزارة التجارة والصناعة حملة " بكل فخر صنع فى مصر" لمنح المنتجات المصرية ذات الجودة العالية علامة تجعلها مميزة، بين المنتجات الأخرى، وتساعد فى تداولها، وكذلك تساهم فى زيادة صادرات الصناعة المصرية والحد من الواردات التى بلغت 65 مليار دولار بنهاية 2015.

وكشف مصدر بالوزارة عن أنه لا يوجد حصر حاليا بعدد الشركات التى تقدمت للحصول على علامة جودة " بكل فخر صنع فى مصر" وأنه خلال الشهر المقبل ستكون الرؤية اتضحت بشأن عدد الشركات وكذلك المنتجات التى ستحصل على تلك العلامة.

وقال المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه لا يمكن الحكم على نجاح أو فشل الحملة خلال 20 يوم فقط لأن إجراءات تسجيل ومنح علامة " بكل فخر صنع فى مصر" تستغرق مدة ما بين أسبوعين و ثلاثة أسابيع وقد تصل إلى شهر، والحملة لم يمر على إطلاقها شهر واحد.

وعن ملف الدعاية التى كان من المقرر إطلاقه للترويج للحملة، أكد المصدر- الذى فضل عدم ذكر اسمه – أنه يجرى بالفعل تجهيز حملة إعلانية كبيرة للحملة سيتم الانتهاء منها فى غضون نهاية الشهر الجارى على أن يتم البدء فيها فى على أقصى تقدير بعد أجازة عيد الأضحى.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق حملة " بكل فخر صنع فى مصر" مطلع شهر أغسطس بمشاركة عدد كبير من رجال الأعمال و أصحاب الشركات وأعضاء اتحاد الصناعات طارق قابيل، و تأتى المبادرة فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم الصناعة الوطنية، والتى تتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة 2030 للوصول إلى معدل نمو صناعى يبلغ 10% سنويا بحلول عام 2020.

وتعد حملة "بكل فخر صنع فى مصر" إحدى الآليات المهمة التى تسهم فى تحقيق أهداف خطة وبرنامج عمل وزارة الصناعة والذى يهدف إلى مضاعفة معدل النمو الصناعى، والتوسع الاستثمارى الصناعى وتعميق الصناعة المحلية و تفعيل الاعتماد على المنتج المحلى ومكونات الإنتاج لإحلال الواردات وزيادة الصادرات، لافتا إلى أن هذه المبادرة تعتبر أداة لمساندة المنشآت الصناعية لتطبيق أعلى معايير الجودة ونظم الإدارة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة