وزير السياحة وخالد صلاح فى "لقاء المواجهة" بـ"على هوى مصر".. الكاتب الصحفى يواجه "راشد" بوعود لم يحققها.. والوزير يبرر تصريحاته: أطلقنا "الويب سايت".. ووضعنا ميزانيات جيدة لدعم التدفق السياحى

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 04:07 ص
وزير السياحة وخالد صلاح فى "لقاء المواجهة" بـ"على هوى مصر".. الكاتب الصحفى يواجه "راشد" بوعود لم يحققها.. والوزير يبرر تصريحاته: أطلقنا "الويب سايت".. ووضعنا ميزانيات جيدة لدعم التدفق السياحى خالد صلاح يواجه وزير السياحة بـ"على هوى مصر"
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مواجهة ساخنة بين الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، ويحيى راشد، وزير السياحة، بـ"على هوى مصر"، بدأ الكاتب الصحفى حواره مع الوزير بتحضير فيديوهات من حوار سابق له فى نفس البرنامج، وقال له:"هفكر حضرتك بلقاء سابق لك معنا فى البرنامج وأنت وقتها قطعت وعود كثيرة وأنا كنت حريص إنى أنبه حضرتك إننا هنعمل ليك عداد".

 

ميزانيات جيدة للمساعدة فى تدعيم التدفق السياحى 

وقال يحيى راشد وزير السياحة، إن الوزارة وضعت ميزانيات جيدة، للمساعدة على تدعيم التدفق السياحى إلى مصر، لكنه سيتم الصرف على ذلك فى الوقت المناسب والطريقة المناسبة.

 

وواجه خالد صلاح، الوزير، بتصريحات أشخاص يعملون بقطاع السياحة قالوا فيها إنهم لا يعملون جيدا بالقطاع السياحى، كما واجه خالد صلاح الوزير بعدة فيديوهات تحمل تصريحات ووعود له بشأن عودة السياح إلى مصر، لم يتحقق منها شئ.

 

الوزير يبرر: كلامى لم يتغير

وعرض " خالد صلاح" مقاطع فيديو من حوار الوزير الذى أجرى فى 20 أبريل الماضى والتى توعد خلاله "راشد" برفع أعداد السائحين إلى مصر بمئات الآلاف خلال شهور لتصل إلى 10 ملايين سائح بنهاية عام 2017، وعقب انتهاء المقطع قال الوزير:"كلامى لم يتغير"، فقاطعه الكاتب الصحفى خالد صلاح قائلاً:" طيب لا فيه 10 ملايين ولا 5 ولا 3 ملايين سائح إلى الآن".

 

ورد الوزير على الكاتب الصحفى خالد صلاح، قائلًا:"علشان نعمل كده، إحنا محتاجين ندفع حركة الطيران، لأنه إزاى الناس هتيجى لمصر؟"، مشيرا إلى أن وزارة السياحة أطلقت الموقع الخاص بها على الانترنت وهذا من الأمور التى انتهت منها الوزارة.

 

مستوى الإنفاق السياحى انخفض من 85 دولار إلى 70 دولار

واوضح يحيى راشد، أن مستوى الإنفاق السياحى انخفض من 85 دولار إلى 70 دولار، بنسبة 42% منذ عام 2010 حتى الآن، بجانب أن متوسط إقامة السائح انخفضت 21% على مستوى مصر، مشيرا إلى أن "الويب سايت" الذى أنشأته الوزارة ضمن خطتها لاستعادة السياحة مرة أخرى.

 

السياحة فى مصر تتعلق بتعاقدات تحفز السياحة والطيران

وأضاف الوزير، أن مصير السياحة فى مصر تتعلق بتعاقدات تحفز السياحة والطيران، والبدء فى عمل حملات تسويقية، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بـ7 حملات تسويقية لـ7 دول، وستقوم بمثلهم فى أول سبتمبر المقبل، لافتا إلى أن نسب الإشغال تعمل بمعدل متوسط وزادت بنسبة 15% عما كانت عليه منذ 3 أشهر.

 

المنطقة الوحيدة اللى واقعة فى السياحة الأقصر وأسوان

واستطرد الوزير، قائلًا:"المنطقة الوحيدة اللى واقعة فى السياحة الأقصر وأسوان، ونسب الإشغال فى مناطق البحر الأحمر والقاهرة وجنوب سيناء خلال الـ6 أسابيع الأخيرة متوسطة وثابتة"، مشيرا إلى أن هناك تقدم ملحوظ فى مجال الطيران ولابد أن يشعر الناس بهذا التقدم على أرض الواقع.

 

وأحرج خالد صلاح،  وزير السياحة الذى قال إن الملف الأمنى يؤثر فى النشاط السياحى مثلما هو الحال فى دول العالم، بفيديو له فى نفس البرنامج خلال حوار سابق له صرح فيه بأن الأمن ليس عقبة أمامه لعودة السياحة، حيث قال سابقًا "إنه ليس من هذا النوع من الوزراء الذين يعلقون على شماعة الأمن".

 

80% من السياحة الموجودة فى أمريكا "داخلية"

وقال يحيى راشد، إن 80% من السياحة الموجودة فى أمريكا "داخلية"، لذلك وقعت فنادق شرم والغردقة فى الخطأ، عندما عرضت صور السياحة المصرية بشكل سلبي، لأن الأجانب ينقلون تلك الصورة عن مصر وسياحتها، مضيفًا "وذلك يشارك فى الإساءة الذهنية إلى مصر".

 

السياحة الألمانية ستعود بقوة أكبر من التى كانت عليها فى السابق

وأكد وزير السياحة، أن السياحة الألمانية ستعود بقوة أكبر من التى كانت عليها فى السابق إلى مصر، معبرا عن تفاؤله بعودة جميع السياحة الأجنبية إلى مصر، مشيرا إلى أن هناك فرص كبيرة للنجاح فى قطاع السياحة من خلال الخطة الموضوعة.

 

الحركة السياحية لا يمكن استعادتها خلال أيام

وأشار إلى أن الحركة السياحية لا يمكن استعادتها خلال أيام، لكنها ستتم تدريجيا، مشيرا إلى أن الوزارة تعكف على إعداد حملة توعية مجتمعية لتوضح أين الممارسات الخاطئة، والفرق بينها وبين السليمة، من خلال التعاون مع بعض المحطات التليفزيونية لتفعيلها، مشددا على  ضرورة إعادة هيكلة هيئة تنشيط السياحة، لأنها توجد منذ سنوات طويلة ولا تعاون القطاع، مضيفًا:"علشان كده هنعيد هيكلتها، وهتعتمد على الدارسة المسبوقة من دول عالمية أخرى"، مشيرا إلى أنه عندما تولى المسئولية وجد مخالفات مالية وتم توجيهها لجهات التحقيق.

 

ما يحدث بجميع دول العالم يثير مخاوف السائح أن يخرج من بيته

ولفت إلى أن ما يحدث بجميع دول العالم يثير مخاوف السائح أن يخرج من بيته، مشيرا إلى أن وزارة السياحة ستنفق ما يزيد عن 30 مليون دولار على حملات تنشيط السياحة، مشيرا إلى أنه يقدر ويثمن دور وزير السياحة الأسبق زهير جرانة فى تنشيط وزيادة الحركة السياحية فى مصر.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة