المسؤلون إكتفوا بترميم التصدعات فقط

بالفيديو والصور .. أهالى الشطب بأسوان ينتقدون وقف أعمال الإحلال والتجديد للوحدة الصحية

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 05:43 ص
بالفيديو والصور .. أهالى الشطب بأسوان ينتقدون وقف أعمال الإحلال والتجديد للوحدة الصحية محلب يتفقد مشاريع إلاسكان بالصداقة
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد أهالى شطب دراو بأسوان إلغاء أعمال الإحلال والتجديد التى كان من المقرر القيام بها بالوحدة الصحية بشطب دراو واقتصارها على أعمال ترميمات محدودة على حد ذكر عدد من الأهالى لـ" اليوم السابع" مطالبين فى الوقت ذاته بإجراء أعمال إحلال وتجديد بشكل كامل لمبانى الوحدة الصحية التى تم إنشائها منذ عقود.

بداية يقول "عطا أحمد " من أهالى شطب دراو بأنه بعد صدور قرار الإحلال والتجديد للوحدة الصحية الذى كان ينتظره الأهالى فوجئوا  بترميم التصدعات، لافتا بأن هذا لن يحل المشكلة وأن بعض أجزاء الوحدة الصحية لا يصلح معها الترميم مثل السور الخارجى، محذرا من انهيار السور وسقوطه على المرضى ومرافقيهم.  

وأشار إلى أن أهالى شطب دراو يعانون منذ عدة سنوات من نقص خدمات الوحدة الصحية وذلك بسب عدم إكتمال الأجهزة الخاصة بالكشف مثل أجهزة غرفة الأسنان وغيرها من الأجهزة الطبية، فضلا عن رفع جميع الأجهزة التى كانت موجودة بالوحدة الصحية بالشطب حيث كان قبل ذلك يتم إجراء العمليات الجراحية الخفيفة بالوحدة الصحية.

وكل ذلك يرجع بسبب ظهور التصدعات والشروخ التى تم ملاحظتها منذ فترة بالوحدة الصحية .وبعد عدة شكاوى للسادة المسؤلين تم ادراج الوحدة الصحية لعمل إحلال وتجديد به . 

وإستطرد  بأنهم كانوا  فى انتظار قرار الإحلال والتجديد لكن فوجئوا منذ أيام قليلة بأنه يتم عمل ترميمات للوحدة الصحية ولكن حتى الترميمات فإن أهالى الشطب غير راضين عنها، مطالبا بضروة توفير المال العام وادراج الوحدة الصحية بالشطب ضمن خطة  إلاحلال والتجديد بدلا من اللجوء للترميم والدهانات  وعمل إحلال وتجديد بعد ذلك. 

ويتسأل:  كيف يتم عمل ترميمات لوحدة صدر لها قرار بتشكيل لجنة عمل إحلال وتجديد.

و اقترح أيضا بأنه فى حالة إجراء  أعمال إحلال  وتجديد للوحدة  الصحية من الممكن بأن يتيح ذلك إمكانية إنشاء  مبنى مدرسة تمريض  لخدمة أهالى مركز دراو  خاصة أنه تم عمل نواة لمدرسة التمريض  تم استهلالها بفصلين العام الدراسى المقبل.  

ويضيف "على محمود" من الأهالى بأنهم يطالبون المسؤلين بإعادة النظر فى أعمال الترميمات التى تتم بالوحدة الصحية بالشطب لكونها تخدم منطقة شطب البلد ونجوعها وكذلك  منطقة كوم امبو قبلى والنجاجرة.

 

ويشاركه الرأى  " أحمد عبده" من الأهالى  إن الوحدة الصحية بشطب دراو تعد من أكبر وأقدم الوحدة الصحية بدائرة مركز دراو لافتا أنهم منذ فترة  طالب الاهالى المسئولين بإحلال وتجديد الوحدة الصحية بعد ظهور شروخ بالجدران بصورة كبيرة وحدوث تصدع للسور الخارجى للوحدة الصحية مما يمثل خطورة على المترددين على الوحدة الصحية . 



أهالى الشطب بأسوان ينتقدون وقف أعمال الإحلال... by youm7

 


استبدال أعمال الإحلال والتجديد بأعمال الترميم

جانب من أعمال الترميم

الوحدة الصحية بالشطب

الوحدة الصحية بالشطب

استبدال أعمال الإحلال والتجديد بأعمال الترميم

الوحدة الصحية بالشطب

استبدال أعمال الإحلال والتجديد بأعمال الترميم

جانب من أعمال الترميم

الوحدة الصحية بالشطب

استبدال أعمال الإحلال والتجديد بأعمال الترميم

بالوحدة الصحية بالشطب

جانب من أعمال الترميم

بالوحدة الصحية بالشطب

ترميم التصدعات

 


الوحدة الصحية بالشطب








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة