بالصور.. خارجية الأرجنتين: علاقاتنا بمصر تاريخية ونسعى لدعم الشراكة الاستراتيجية

الخميس، 25 أغسطس 2016 01:11 م
بالصور.. خارجية الأرجنتين: علاقاتنا بمصر تاريخية ونسعى لدعم الشراكة الاستراتيجية وزيرة الخارجية الأرجنتينية سوزانا مالكورا
(أش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت وزيرة خارجية الأرجنتين سوزانا مالكورا، العلاقات بين مصر، وبلادها بالتاريخية وأنها طويلة الأمد حيث تمتد لأكثر من 70 عاما، مؤكدة سعى الأرجنتين لدعم الشراكة الاستراتيجية، وتوطيد العلاقات التاريخية والثقافية والسياسية مع مصر.

 

وقالت مالكورا المرشح لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة، فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه يتوجب على الأمم المتحدة أن تكون أكثر إلهاما للشعوب، والعالم، وحتى للعاملين بالمنظمة، وأن يكون لها تأثير إيجابى على الأمن، والتنمية، وحقوق الإنسان..معربة عن أملها فى الفوز بمنصب الأمين العام بعد أن أصبحت خامس امرأة تعلن ترشحها للمنصب الذى ظل مقتصرا على الرجال منذ تأسيس المنظمة قبل نحو 70 عاما.

 

وقد التقت مالكورا خلال زيارتها إلى مصر وزير الخارجية سامح شكرى، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ضمن سعيها للحصول على دعم الدول العربية لترشحها لمنصب سكرتير عام الأمم المتحدة خلفا لبان كى مون الذى تنتهى ولايته بنهاية العام الجارى.

 

يذكر أن مالكورا (61 عاما) تولت مهاما فى برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة قبل توليها وزارة الخارجية، كما شغلت منصب مدير مكتب الأمين العام للأمم المتحدة.

 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة