أخبار الكويت..القبض على شخص يروج للتطرف..ووزير الأشغال يتعرض لحادث برومانيا

الجمعة، 26 أغسطس 2016 12:13 ص
أخبار الكويت..القبض على شخص يروج للتطرف..ووزير الأشغال يتعرض لحادث برومانيا وزارة الداخلية الكويتية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية القبض على مواطن كويتى يعمل بإحدى المؤسسات الحكومية فى الدولة مستغلا مكتبه وجهاز الكمبيوتر الذى بعهدته فى اختراق المواقع الرسمية فى بعض الدول العربية والأجنبية ونشر الفكر المتطرف.

وقالت إدارة الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية فى بيان أمس الخميس، إن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من إلقاء القبض على المتهم عثمان زبن نايف (من مواليد 1990) الذى استغل مكتبه وجهاز الكمبيوتر لنشر الفكر المتطرف لما يسمى بتنظيم (داعش) الإرهابى عبر وسائل التواصل الاجتماعى لتلك الجهات وبالتعاون مع شركاء له خارج الكويت .

وأضاف البيان أن المتهم اقر واعترف بانه عضو رئيسى فى ما يسمى بـ(جيش الخلافة الإلكتروني) الذى يتبع تنظيم (داعش) والمختص باختراق تلك المواقع حيث يقوم بنشر المعلومات الأمنية والحساسة منها باستخدام كنية ولقب خاص به ليتم استخدامها واستغلالها من قبل عناصر التنظيم الإرهابي.

وذكر أن الأجهزة الأمنية المختصة ومن خلال رصدها ومتابعتها للمتهم منذ عدة اشهر تمكنت من ضبطه متلبسا واعترف بقيامه بتلك الأفعال وارشد على شركائه فى العملية وهم ثلاثة أشخاص وذلك بالتعاون الوثيق مع الأجهزة الأمنية المختصة بالدول العربية .

وأشار بيان وزارة الداخلية إلى أنه تم ضبط متهمين اثنين فى العراق وثالث بالأردن مساء أمس موضحا أنه تم تحويل المتهم إلى النيابة العامة بتهمة الانضمام إلى تنظيم إرهابى واختراق مواقع إلكترونية لترويج أفكار ما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي.

وفى سياق أخر .. صرحت وزارة الخارجية الكويتية، أمس الخميس، أن وزير الأشغال ووزير الدولة لشئون مجلس الأمة الكويتي الدكتور علي العمير، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى رومانيا، قد تعرض لحادث مروري عارض في العاصمة بوخارست.

ونقل بيان للخارجية عن سفير دولة الكويت لدى رومانيا مبارك السهيجان قوله إن السيارة التي تقل الوزير العمير مع نظيره الروماني اصطدمت بإحدى السيارات في العاصمة بوخارست في حادث مروري عارض.

وأكد السفير السهيجان أن إصابة الوزير العمير "طفيفة ولا تدعو إلى القلق"، مشيرا إلى إصابة الوزير الروماني أيضا في الحادث بإصابات "بسيطة".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة