بالفيديو.. 5 مواجهات من نار فى مجموعات دورى أبطال أوروبا

الجمعة، 26 أغسطس 2016 12:28 ص
بالفيديو.. 5 مواجهات من نار فى مجموعات دورى أبطال أوروبا أقوى مواجهات دوري أبطال أوروبا
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أوروبا، والتى أجريت فى حفل أقيم مساء الخميس بإمارة موناكو، بحضور عدد كبير من ألمع نجوم كرة القدم، عن وقوع عدد من الأندية الكبرى وجهاً لوجه فى مجموعات واحدة، مما يُنذر بمجموعة من المواجهات النارية بين هذه الأندية، فى البطولة الأكثر إثارة على مستوى الأندية فى العالم. 
 
 
"اليوم السابع" يرصد فى هذا التقرير أبرز 5 مواجهات نارية فى دور المجموعات بدورى الأبطال.. 
 
 

أرسنال الإنجليزى X باريس سان جيرمان

 
مواجهة قوية للغاية ستجمع بين أرسنال وباريس سان جيرمان فى المجموعة الأولى، وستكون حظوظهما كبيرة جداً من أجل بلوغ ثمن النهائى، خاصة وأن المجموعة تضم إلى جوارهما فريقى بازل السويسرى ولودوجوريتس رازجراد البلغارى.
 
 
وستقام مباراة الذهاب بين الفريقين فى فرنسا 13 سبتمبر المقبل، بينما تقام مباراة الإياب فى إنجلترا 23 نوفمبر المقبل.
 
 

برشلونة  Xمانشستر سيتى

 
المواجهة الأكثر قوة فى دور المجموعات ستكون بين برشلونة ومانشستر سيتى ضمن المجموعة الثالثة، خاصة وأن الفريقان يضمان مجموعة من اللاعبين البارزين على رأسهم ثلاثى البارسا الخطير ليونيل ميسى ونيمار ولويس سواريز، إلى جانب سيرجيو أجويرو وديفيد سيلفا فى السيتى.
 
 
وكانت آخر مرة تقابل فيها الفريقين فى دورى الأبطال عندما لعبا سوياً فى دور الـ 16 فى موسم 2014 – 2015، وفاز وقتها برشلونة ذهاباً فى إنجلترا 2 : 1، قبل أن يكرر فوزه فى إسبانيا بهدف نظيف، ويواصل طريقه نحو تحقيق اللقب.
 
 
وستقام مباراة الذهاب بينهما فى إسبانيا 19 أكتوبر المقبل، بينما تقام مباراة الإياب فى إنجلترا 1 نوفمبر المقبل.
 
 
 
 
 

بايرن ميونخ X أتلتيكو مدريد

 
مواجهة نارية ستجمع بين العملاق البافارى بايرن ميونخ، ووصيف النسخة الماضية من البطولة أتلتيكو مدريد، وذلك فى إطار المجموعة الرابعة من البطولة، والتى يسعى خلالها بايرن ميونخ لرد اعتباره بعدما أقصاه الأتلتى فى الموسم الماضى من نصف نهائى البطولة، بالفوز عليه 1 : 0 فى إسبانيا، قبل أن يخسر منه 1 : 2 فى ألمانيا ويتأهل بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، لذلك ستكون مواجهة حافلة بالكثير من الإثارة.
 
 
وستقام مباراة الذهاب فى إسبانيا 28 سبتمبر المقبل، بينما تقام مباراة الإياب فى ألمانيا 6 ديسمبر المقبل. 
 
 
 
 
 

ريال مدريد  Xبوروسيا دورتموند

 
ريال مدريد سيكون عليه أن يأخذ بثأره من بوروسيا دورتموند الألمانى عندما يتواجهان سوياً ذهاباً وإياباً ضمن المجموعة السادسة، حيث أن دورتموند أقصى الريال من نصف نهائى البطولة عام 2013، عندما فاز عليه 4 : 1 ذهاباً فى ألمانيا، وخسر منه 0 : 2 فى الإياب، ورغم أن الريال يضم كتيبة من النجوم، على رأسهم كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيما، إلا أن دورتموند يمتلك أيضاً مجموعة من اللاعبين الرائعين، مثل أوباميانج، والوافد الجديد عثمان ديمبيلى.
 
 
ورغم أن الفريقان تقابلا فى ربع نهائى البطولة موسم 2014، وتمكن الريال وقتها من التأهل لنصف النهائى ثم الفوز باللقب، إلا أن مواجهتهما فى نصف نهائى 2013، تظل عالقة دائماً فى الأذهان، بسبب الهزيمة الكارثية التى مُنى بها الريال.
 
 
وستقام مباراة الذهاب فى ألمانيا 27 سبتمبر المقبل، بينما تقام مباراة الإياب فى إسبانيا 7 ديسمبر المقبل.
 
 
 
 
 

يوفنتوس X إشبيلية

 
لقاءاً لن يكون سهلاً بالمرة على العملاق الإيطالى يوفنتوس حامل لقب الكالتشيو، عندما يلعب ضمن المجموعة الثامنة مع إشبيلية الإسبانى، والذى يمتلك سجلاً جيداً فى البطولات الأوروبية، خاصة وأنه حامل لقب بطولة الدوري الأوروبي 3 مرات على التوالى، كما أن مباراتيهما فى مرحلة المجموعات بالموسم الماضى، أكدت تقارب المستوى، إذ فاز يوفنتوس 2 : 0 فى إيطاليا، ورد عليه إشبيلية بالفوز بهدف نظيف فى الإياب بإسبانيا.
 
 
 
وستقام مباراة الذهاب فى إيطاليا 14 سبتمبر المقبل، بينما تقام مباراة الإياب فى إسبانيا 22 نوفمبر المقبل.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة