مستثمرو بلبيس: 250 مصنعا تحت الإنشاء بالمنطقة الصناعية

السبت، 27 أغسطس 2016 05:00 ص
مستثمرو بلبيس: 250 مصنعا تحت الإنشاء بالمنطقة الصناعية مصنع
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عبد الله الغزالى رئيس جمعية المستثمرين المصريين للتنمية ببلبيس، عن نحو 250 مصنعا جارى إنشاؤها بالمنطقة الصناعية ببلبيس فى الشرقية، ليرتفع إجمالى عدد المصانع بالمنطقة إلى 400 مصنع، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من المصانع المتعثرة بالمنطقة استأجرها سوريون لإنتاج الحلويات والملابس.

وأضاف الغزالى، فى تصريح خاص ل"اليوم السابع"، أن المنطقة الصناعية ببلبيس تعانى من مشكلتين رئيسيتين؛ الأولى عدم استكمال البنية التحتية وتوصيل المرافق لباقى أراضى المنطقة لتكون صالحة لإقامة المصانع، والمشكلة الثانية فرض ضريبة عقارية مرتفعة على المصانع.

وقال :"يجب على الدولة تشجيع الاستثمار، وتحفيز المستثمرين لبناء المصانع لتشغيل العمالة، وزيادة الناتج القومى، بدلا من فرض ضرائب إضافية على المستثمر تزيد من أعباء وتكاليف الإنتاج"، مضيفا :"فرض الضريبة العقارية على الوحدات السكنية طبيعى لأن مالكها لا يسدد ضرائب مقابل توفير الخدمات والمرافق أما أصحاب المصانع يسددون ضرائب دخل ومبيعات ولذلك لا يجب فرض ضريبة ثالثة".

وأشار الغزالى، إلى أن الجمعية بصفتها ممثلة باتحاد المستثمرين، تقدمت بمذكرة لرفعها لوزارة المالية للمطالبة بإلغاء الضريبة على المصانع، لافتا إلى أن حصيلة الحكومة من الضرائب على المصانع ستكون أقل بكثير من إغلاق مصانع عديدة نتيجة قدرتها على عدم المنافسة بسبب الضرائب التى تسددها للدولة.

وطلب الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، من رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بإلغاء الضريبة العقارية على المصانع، وذلك خلال لقاء وفد من الاتحاد برئيس الوزراء الأسبوع الماضى.

وكان قد أكد على حمزة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وافق على إجراءات عقود تمليك المستثمرين الأراضى بالمناطق الصناعية بالصعيد، كما وجه وزراء المالية والصناعة بحل مشاكل الضريبة العقارية وبطء استخراج تراخيص المصانع و تنفيذ وعوده بتخصيص 200 مليون جنيه لتوصيل المرافق للمناطق الصناعية بالصعيد، بالإضافة إلى تنفيذ مبادرة البنك المركزى بتخصيص 200 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى عرضها عليه وفد من الاتحاد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة