مقتل 10 من داعش بنيران الجيش العراقى شمال الرمادى بالأنبار

الأحد، 28 أغسطس 2016 11:23 ص
مقتل 10 من داعش بنيران الجيش العراقى شمال الرمادى بالأنبار الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتلت قوة من الجيش العراقى الأحد، مجموعة من مسلحى تنظيم داعش الإرهابى فى منطقة "البو ذياب" شمال الرمادى مركز محافظة الأنبار غربى العراق.

وذكرت قيادة عمليات الأنبار أن مفرزة صواريخ "كورنيت" التابعة لفرقة المشاة الآلية بالفرقة العاشرة بالجيش تمكنت من قتل 10 إرهابيين من داعش خلال محاولتهم الهجوم على مقر فوج الأول لواء مشاة 38 التابع للفرقة، وشرعت قوة عسكرية فى تمشيط المنطقة التى شهدت الاشتباك بحثا عن متسللين.

على صعيد آخر، تم التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار فى مركز ناحية أبى صيدا بمحافظة ديالى شمال شرقى العراق بعد إعلان هدنة بين عشائر متنازعة، كما شرعت قوات عراقية مشتركة بالانتشار داخل مركز الناحية حفاظا على الأمن.

وقال النائب عن محافظة ديالى رعد فارس الماس، فى تصريح صحفى، أنه تم وقف إطلاق النار فى مركز ناحية أبى صيدا شمال شرقى ب‍عقوبة بشكل شامل اعتبارا من منتصف الليلة الماضية وتم إنهاء كل المظاهر المسلحة بعد إعلان هدنة من أجل إيجاد حلول للمشكلات العالقة بين العشائر وإعادة الحياة إلى مجراها الطبيعى.

وكان أحد المدنيين العراقيين قتل بسبب نزاع عشائرى مساء أمس /السبت/ نتج عن خلاف على منصب مدير الناحية أبى صيدا، إضافة إلى خلافات قديمة بين عشيرتين مما أدى لوقوع اشتباكات مسلحة.. ودعا شيخ عشيرة بنى تميم فى أبى صيدا رشيد التميمى إلى ضرورة التدخل العاجل لإنقاذ الناحية من "الفتنة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة