وزارة التضامن: ننسق مع "المالية" لتوفير ميزانية خطة توسع "تكافل وكرامة"

الأحد، 28 أغسطس 2016 12:43 ص
وزارة التضامن: ننسق مع "المالية" لتوفير ميزانية خطة توسع "تكافل وكرامة" غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أحمد لطيف، مدير العمليات الميدانية لبرنامج تكافل وكرامة لـ"اليوم السابع"، أن تمويل عملية التوسع فى مشروع تكافل وكرامة ستكون مصرية بدون تمويلات خارجية، لافتًا إلى أن وزارة المالية تعمل على تدبير التمويل المطلوب للشروع فى عملية التوسع.

 

وأضاف، أن هناك تنسيقًا بين وزارتى التضامن الاجتماعى والمالية فيما يخص خطة التوسع، موضحًا أن المالية هى المسئولة عن توفير التمويل اللازم، مشددًا على أن البنك الدولى لن يكون له دور فى المرحلة المستقبلية، معتبرًا أن مشاركة البنك الدولى فى بداية المشروع كانت مساهمة جزئية.

 

وأشار إلى أن خطة المرحلة المقبلة للتوسع فى البرنامج ستتضح خلال 10 أيام، حيث سيتم التوسع فى المشروع جغرافيًا بزيادة عدد المحافظات التى يشملها البرنامج وانتشاره فى عدد أكبر من المراكز والقرى، وتوسع عددى عبر انضمام أسر جديدة تحت مظلته.

 

يذكر أن عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، أكد أمس أن تطبيق ضريبة القيمة المضافة يدخل للدولة 32 مليار جنيه، وتوجه الحصيلة الناتجة عن تطبيق القانون لدعم السلع التموينية والغذائية، كما ستوجه لتمويل برنامجى تكافل وكرامة لتوسيع أعداد المستفيدين منه ليصل إلى مليون مستفيد بالقرى الأكثر فقرًا، وأيضًا معاش الضمان الاجتماعى ليستفيد منه 1.5 مليون أسرة ودعم التأمين الصحى وتقليل عجز الموازنة بنسبة 1%.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة