#امنعو_سير_النقل_نهارا.. هاشتاج يطالب بحقن نزيف الدماء على الأسفلت

الإثنين، 29 أغسطس 2016 06:01 م
#امنعو_سير_النقل_نهارا.. هاشتاج يطالب بحقن نزيف الدماء على الأسفلت حادث بسبب سيارة نقل
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الطرق المصرية خلال الأيام الماضية حوادث متكررة، بسبب سيارات النقل الثقيل، والتى كان آخرها حادث مقتل الطفلة "دانية" أثناء تواجدها مع والدتها وتوأمها "هيا" فى السيارة على الطريق الدائرى، إضافة لحادث مصرع مواطن بالأمس على الطريق الدائرى بعد دهس سيارة نقل لسيارته، ثم حادث مصرع 12 شخصا فى حادث على طريق سوهاج الدولى، ما دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعى إلى المطالبة بحقن نزيف الدماء على الطرق، وتشدين هاشتاج لوقف هذه المأساة بعنوان "#امنعو_سير_النقل_نهارا".

ودخل الهاشتاج ضمن قائمة الأكثر تداولا فى مصر، وحمل مطالب بتحديد وقت معين لسير النقل الثقيل داخل المدن وكذلك عمل حارة منفصلة له على طرق السفر السريعة.

 

 

وقال أحمد "طريق السويس - القاهرة" المجدد أول طريق يعمل حارة منفصلة للنقل باستخدام خلطة أسمنتية مسلحة و مش اسفلت...عممووووة!" ،واتفقت معه منى قائلة "نريد حارات مرورية خاصة بالنقل لأن حوادث الليل اكثر والنقل ما بيهمو اى ملاكى جانبه".

 

 


أحد التعليقات على الهاشتاج

كما طالب رواد الهاشتاج بضرورة إجراء الكشف الطبى على سائقى النقل الثقيل للتأكد من عدم تعاطيهم للمخدرات أثناء رحلتهم، مشددين على وجود عقوبة رادعة لمن يخالف القواعد المرورية الخاصة بسير النقل، وكذلك تمتد العقوبة للمصانع أو أى كان المكان التابع له السيارة.

 


مطالبات بالكشف عن متعاطى المخدرات بين الساقين

وقالت عزة محمد: "اللى بيعمله سواقين النقل ع الدايرى يؤكد أنه مفيش رادع ليهم ولا اللى مشغلينهم كمان تتعاقب وتتحاسب"، وأيد كلامها جمعة عبد العظيم قائلا: "حقيقى أنا سافرت القاهرة وشفت بتعجب صاحب النقل يمشى فى أقصى اليسار كنوع من الفتونة بدون رقيب أو مرور فعلاً مهزلة؟".

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة