"الجيزة" تنتظر انفراجة لأزمة المياه نهاية العام الجارى.. المحافظ: إجراءات عاجلة للقضاء على مشاكل المياه.. فتح المرحلة الأولى بمحطة الحوامدية 30 سبتمبر.. وتخصيص 300 مليون جنيه بالميزانية الجديدة

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 08:00 ص
"الجيزة" تنتظر انفراجة لأزمة المياه نهاية العام الجارى.. المحافظ: إجراءات عاجلة للقضاء على مشاكل المياه.. فتح المرحلة الأولى بمحطة الحوامدية 30 سبتمبر.. وتخصيص 300 مليون جنيه بالميزانية الجديدة اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقتربت محافظة الجيزة من تحقيق حل نسبى لبعض المناطق التى تعانى من مشاكل فى المياه خاصة المدن والمراكز، من خلال إنشاء محطات مياه جديدة تغذى عدد كبير من قرى المحافظة.
 
وأشار اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، أنه تم توجيه جزء كبير من ميزانية المحافظة للعام 2016/ 2017، لمشروعات المياه والصرف الصحى بلغ 150 مليون جنيه، بالإضافة إلى التنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان على دعم 6 مناطق بأحياء مختلفة بمبلغ 75 مليون جنيه تشمل البنية التحتية وأعمال الرصف والإنارة، مضيفا أن اتحاد بنوك مصر وافق على منح المحافظة مبلغ 70 مليون جنيه، بعد التنسيق مع الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، بالإضافة إلى اعتماد 79، 5 مليون جنيه لخطة الإحلال والتجديد لشركة المياه.
 
وأكد المحافظ فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شركة المياه بدأت فى إجراءات تنفيذ محطة مياه الشرب بمنشأة القناطر بطاقة استيعابية 80 ألف م3/ يوم وبتكلفة 110 مليون جنيه للقضاء على مشاكل المياه بـ 24 قرية تابعة لمركز ومدينة منشأة القناطر منها، على أن يتم تشغيل المرحلة الأولى بقدرة 40 ألف م3/يوم، خاصة وأنها تعانى من ارتفاع نسبه الحديد والمنجنيز.
 
وأكد الدالى، أن المحافظة انتهت من حصر جميع مشاكل المياه بالمناطق خاصة القطاعين الشمالى والجنوبى من المحافظة، وخاصة المناطق التى بحاجة ماسة إلى إحلال وتجديد أو إنشاء شبكات جديدة، مشيراً إلى أنه تم تكليف رؤساء المدن بتوفير أى نقص فى العمالة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع لوحة رقمية بكل محطة بمواعيد الانتهاء من كل مشروع.
 
من جانبه، قال حنفى محمد حنفى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى الجيزة، أنه جار حاليا أعمال توسعات محطة مياه أبو النمرس، بطاقة إنتاجية 61 ألف متر مكعب، ومحطة مياه أطفيح بطاقة إنتاجية 61 ألف متر مكعب، وإنشاء محطة مياه الحوامدية بطاقة إنتاجية 50 ألف متر مكعب والتى من المقرر افتتاح المرحلة الأولى منها نهاية شهر سبتمبر المقبل، بحيث يصبح إجمالى الطاقات التى تم ضخها لقطاع جنوب الجيزة 324 ألف متر مكعب.
 
وأضاف رئيس الشركة لليوم السابع، أنه بالإضافة إلى محطة مياه مرشحة بطاقة 80 ألف متر مكعب، بشرق منشأة القناطر، يتم إنشاء مشروعات شبكات برك الخيام وعزبة العسيلى وناهيا ومحطة مياه العياط المقامة على مرحلتين بطاقة إجمالية 102 ألف م3/يوم، بالإضافة إلى توسعات محطة مياه العياط بطاقة انتاجيه 51 ألف م3 والتى من المقرر انتهاء الأعمال بها أكتوبر المقبل، ومحطة مياه الصف بطاقة إنتاجية 61 ألف متر مكعب، وجميع المحطات التى يتم العمل بها سيتم الانتهاء من أخر محطة بها مارس 2017.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة