وزير الرى يحضر فعاليات اليوم الثالث للأسبوع العالمي للمياه

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 11:05 ص
وزير الرى يحضر فعاليات اليوم الثالث للأسبوع العالمي للمياه الأسبوع العالمى للمياه
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حضر الدكتور محمد عبد العاطي وزير الرى افتتاحية اليوم الثالث للأسبوع العالمي للمياه والمنعقد حاليا بالسويد، وحضر الجلسة الافتتاحية ليوم افريقيا والذي ينظمة مجلس وزراء المياه الافارقة الأمكاو التابع للاتحاد الأفريقي.

ورحب السكرتير العام المنتهية ولايته للامكاو ماس تالا بالوزراء الأفارقة الحضور وهم ٨ وزراء من مختلف ارجاء القارة الافريقية يتقدمهم وزراء مصر والسودان وأثيوبيا وتنزانيا وهو الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الافارقة الأمكاو، حيث أشار الي جهود المجلس المستمرة في دعم الحوار بين مختلف دول ومؤسسات القارة لتحقيق اهداف التنمية المستدامة وتقييم الإجراءات التي تتم لتنفيذ أنشطة الاجندة العالمية للمياه في القارة.

 وفي كلمة نائب مدير المفوضية الأفريقية للزراعة تم تسليط الضوء علي جهود دعم  المياه والزراعة ومياه الشرب في افريقيا والاحتياج الكبير لجلب مزيد من الاستثمارات لدعم هذا القطاع الواعد في أفريقيا.

وأكد الوزير التنزاني جيرسون لونجي خلال كلمته الافتتاحية كرئيس للامكاو علي ضرورة دعم  أشكال التعاون المختلفة وان هناك امل في العمل علي توفير الامن المائي للأجيال القادمة في افريقيا.

وصرح الدكتور محمد عبد العاطي بأن انتخاب مصر مؤخرا كنائب لرئيس الامكاو عن شمال افريقيا سيعطي مصر دور في متابعة ودعم قضايا القارة المائية والقيام بدورها الرائد في نقل الخبرات الفنية المصرية في مجال إدارة المياه والري المعروفة بكفاءتها علي مستوي القارة الافريقية بما يعمل علي تحقيق أهداف التنمية المستدامة في افريقيا، وثمن سيادته مشاركة عدد كبير من الوزراء والفنيين وممثلي الجهات المانحة في هذا الحدث باعتبارها خطوة علي طريق عرض القضايا المائية الأفريقية للمجتمع الدولي لجلب مزيد من الاستثمارات.

وعلي صعيد اليوم الثالث، يشارك الوفد المصري في العديد من الفعاليات الهامة والتي تغطي مجالات ادارة المياه العابرة للحدود و تأثيرات التغيرات المناخية،كما ينظم المركز القومي لبحوث المياه جلسة عن  الادارة المستدامة لخزان المياه الجوفية المعروف باسم الحجر الرملي النوبي المشترك بين مصر والسودان وليبيا وتشاد، وذلك بالاشتراك مع الهيئة المشتركة لدراسة وتنمية خزان الحجر الرملي النوبي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة