احتجاز نرويجى من أصل صومالى لاتهامه بقتل مواطنة أميركية فى حادث طعن بلندن

السبت، 06 أغسطس 2016 04:22 م
احتجاز نرويجى من أصل صومالى لاتهامه بقتل مواطنة أميركية فى حادث طعن بلندن الشرطة البريطانية- صورة أرشيفية
لندن(أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعيد نرويجى من أصل صومالى يبلغ من العمر 19 عاما، اتهم بتنفيذ حادث طعن أهوج فى راسل سكوير بلندن، إلى الحبس اليوم السبت بعد أن مثل أمام احدى المحاكم فى العاصمة البريطانية.

واتهم زكريا بولهان المقيم فى لندن بقتل الأمريكية دارلين هورتون البالغة من العمر 64 عاما، وهى معلمة متقاعدة، كما يواجه بولهان خمس تهم للشروع فى قتل مواطنين أستراليين وإسرائيلى وأمريكى وبريطاني. وكشفت المحكمة عن أسمائهم لأول مرة اليوم السبت.

 

بولهان، الذى انتقل من النرويج إلى بريطانيا عندما كان طفلا، سيمثل أمام المحكمة الجنائية المركزية فى لندن فى التاسع من أغسطس، وأخذ المتهم يهمهم باسمه وعنوانه وتاريخ ميلاده خلال جلسة الاستماع اليوم السبت بمحكمة وستمنستر. ولدى سؤاله عما إذا كان يفهم التهم الموجهة إليه، رد برفع إبهامه ،كانت هورتون تزور لندن مع زوجها ريتشارد فاغنر، أستاذ علم النفس بجامعة فلوريدا، والذى يقوم بتدريس فصول صيفية فى لندن.

 

وكان من المقرر أن يسافر الزوجان إلى وطنهما فى اليوم التالى للهجوم الذى وقع الأربعاء، ورغم حالة القلق التى تسود لندن بسبب الهجمات الدامية التى وقعت فى أوروبا والتى أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنها قالت الشرطة إنها لم تعثر على دليل تطرف أو صلات بالإرهاب فى تلك القضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة