بالفيديو.. أفغانيات يضربن "أب" زوج ابنته لرجل يكبرها بـ49عاما مقابل "معزة"

الأحد، 07 أغسطس 2016 03:50 م
بالفيديو.. أفغانيات يضربن "أب" زوج ابنته لرجل يكبرها بـ49عاما مقابل "معزة" الأب الأفغانى
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجبر أب أفغانى ابنته، ذات الأعوام الست، على الزواج من رجل فى الـ55 من عمره، مقابل معزة ومواد غذائية، فتم القبض على الرجلين بعد إبلاغ أحد الأقارب عنهما، بحسب موقع "ذى أوبزرفرز" التابع لفرانس 24.
 
وتسلم الأب "أرز وشاى وسكر وزيت طعام" لإطعام أسرته لمدة شهر من "العريس"، واسمه سيد عبد الكريم، وهو الملة فى قرية أوبه، حيث تعيش عائلة الطفلة المعروفة بـ"غريبجول"، والذى أقسم أنه لن يقيم مع الطفلة علاقة جنسية حتى تبلغ سن الـ18.
 
وبعد الزفاف، أخذها الرجل لبيت أحد الأقارب فى مدينة "فيروزكوه" بمحافظة "غور" مدعيًا إنها ابنته، ولكن صاحب المنزل رآه يعريها ليلًا، وعند مواجهته قال عبد الكريم إنها زوجته وإن أبيها أعطاها له.
 
فأبلغ صاحب المنزل أحد أصدقاءه بالأمر والذى بدوره أبلغ مكتب حقوق المرأة فى غور، وقال المكتب أنه سيسعى لطلاق الصبية ونزع حقوق الأبوة عن أبيها. وتعيش الطفلة الآن مع أمها، وبحسب ذى أوبزرفرز، فإن الكشف الشرعى على الطفلة أثبت إنه لم يتم معاشرة جنسية بينهما.
 
ويظهر فى الفيديو الذى نشره الموقع إلقاء القبض على أبو غريبجول بينما تضربه مجموعة من النساء، بعد القبض على عبد الكريم.
 
وبحسب القانون الأفغانى فإن سن الزواج للنساء هو 16 و18 للرجال، ولكن يقول تقرير أممى إن أكثر من 46.5% من حالات عقد القران فى أفغانستان تتم على فتاة أقل من 18 عام.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة